الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل

أوباما: نبدأ مرحلة جديدة في حملتنا ضد "داعش"

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات-  قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الأحد، إن نشر 1500 جندي أميركي إضافي في العراق يؤشر إلى "مرحلة جديدة" في الحملة ضد تنظيم داعش.

وأضاف في مقابلة مع شبكة "سي بي اس نيوز" الإخبارية أن "المرحلة الأولى كانت تشكيل حكومة عراقية شاملة وذات مصداقية، وقد تم ذلك".
وأضاف "بدلا من مجرد محاولة وقف تقدم داعش، نحن الآن في وضع يؤهلنا للبدء ببعض الهجوم".

وأكد أوباما أن القوات الأميركية لن تشارك في القتال، بل ستركز على تدريب المجندين العراقيين وعدد من العشائر السنية التي تقاتل ضد داعش.
وأضاف "سنزودهم بالدعم الجوي عندما يصبحون مستعدين للبدء بالقتال، ولكن قواتنا لن تخوض القتال".

وردا على سؤال حول إمكانية إرسال مزيد من القوات الأميركية إلى العراق مستقبلا، لم يستبعد أوباما ذلك، إلا أنه أكد أن الخطة الحالية تنص على وجود عدد أقل من القوات الأميركية في العراق مع مرور الوقت.

والجمعة، أعلن أوباما أن الولايات المتحدة سترسل نحو 1500 جندي إضافي إلى العراق لمساعدة الحكومة العراقية والقوات الكردية على قتال تنظيم داعش، وهو ما سيضاعف عدد القوات الأميركية في العراق.

في سياق آخر، أكد أوباما أن "الفجوة مازالت كبيرة" في المفاوضات النووية الدولية مع إيران، مشككا في إمكانية نجاح تلك المحادثات.

وتساءل "هل سنتمكن من سد هذه الفجوة الأخيرة بحيث تعود إيران إلى المجتمع الدولي، وترفع عنها العقوبات تدريجيا وتصبح لدينا تطمينات قوية وأكيدة، ويمكن التحقق منها بأنهم لا يستطيعون تطوير سلاح نووي؟"، قبل أن يضيف أن "الفجوة لاتزال كبيرة، وقد لا نتمكن من التوصل إلى ذلك".