وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية

إضراب في القطاعين الصحي والتعليمي بغزة اليوم احتجاجاً على عدم صرف الرواتب

وكالة الحرية الاخبارية -  نفذت النقابات الصحية في قطاع غزة صباح الخميس إضرابا جزئيا عن العمل ابتداء من الساعة 11 ظهرا، وتجمع الموظفون في ساحات المستشفيات والمراكز الصحية تعبيراً عن الاحتجاج والغضب على عدم صرف رواتبهم وما أسموه الاستهتار بمشاعرهم وأسرهم.

وقالت في تصريح صحفي إن "شرعية الموظفين في غزة اكتسبت بعرقهم وجهدهم طوال سبع سنوات من الحصار، وثلاث حروب من المواجهة مع المحتل، وكفلها القانون من قبل، ومن المفترض أن تكفلها اتفاقات المصالحة بين الأطراف المختلفة".

ودعت أصحاب القرار والمسئولين لتوضيح حقيقة المعلومات التي تتحدث عن حل الأزمة وعدم ترك الموظفين عرضة للشائعات والحرب النفسية، مؤكدة أن هذه الفعالية رسالة لأصحاب القرار وبداية لفعاليات أكبر في حالة عدم التجاوب مع مطالبها المشروعة.
فيما أعلنت نقابة المعلمين عن إضراب جزئي اليوم الخميس في جميع المدارس الحكومية في قطاع غزة، ابتداء من الحصة الثالثة، تعبيرا عن رفضهم لعدم صرف رواتبهم منذ 5 أشهر.

وقال نقيب المعلمين خالد المزين إن الاضراب الجزئي بدأ اليوم في المدارس بعد الحصة الثالثة، فيما ستضرب المديريات التابعة لوزارة التعليم بعد الساعة الحادية عشر، محذرا من تصاعد الاحتجاجات والفعاليات بعد العيد في حال لم تستجب الحكومة وتصرف الرواتب للموظفين.
ودعا المزين حكومة الوفاق بسرعة صرف رواتب الموظفين واعتمادهم ضمن سلم موظفي الدولة، بعدما لم يتلقوا رواتبهم لعدة أشهر.

ولم يتلق موظفو حكومة غزة السابقة رواتبهم منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني في الثاني من يونيو الماضي، في الوقت الذي تصرف رواتب حكومة رام الله السابقة.