تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

أحلام: وائل كفوري "بيمون" ولن أكون سهلةً مع المشتركين

وكالة الحرية الاخبارية -  صريحة في آرائها، عادلة في قراراتها وعفوية في إطلالاتها، ينتظرها الملايين حول العالم ولاسيّما "الحلوميين"- أي معجبيها- لمتابعتها في الموسم الثالث من Arab Idol. أحلام التي إنتهت من تصوير الإعلان الترويجي الخاص بالبرنامج سافرت في إجازةٍ إلى إيطاليا قبيل إنطلاق العروض المباشرة، تتحدّث في حوارها مع mbc.net عن علاقتها بوائل كفوري وأسرار تجارب الأداء، وتكشف لغز "الطاقة الإيجابية"..

إذا كان بإمكانكِ إختصار Arab Idol 3 وتجارب الأداء بكلمة؛ ماذا تقولين؟

موسم الإيجابية والطاقة الشبابية.. نحن عُدنا في موسم جديد وإنضمّ إلينا الفنان وائل كفوري، والتجربة كانت جدّاً ممتعة معه.

ما الذي دفعك للتغريد عن الطاقة الإيجابية؟

صحيح.. عبر حساباتي على مواقع التواصل الإجتماعي، حصل موضوع "الطاقة الإيجابية" على إهتمام كبير من متابعيني ومتابعي البرنامج الذين ينتظرون بفارغ الصبر عرض أولى حلقات تجارب الأداء. غرّدت كذلك وكنتُ حينها في منتصف التصوير، بحضور وائل والكيمياء بيننا كلجنة تحكيم مع نانسي عجرم وحسن الشافعي وُجِدَت تلك الطاقة العالية.

وعندما سمعتِ أصوات المشتركين، ما كان رأيكِ؟

الأصوات "مخيفة"، رائعة وتبعث في سامعيها روحاً إيجابية. الملايين تقدّموا إلى تجارب الأداء في الموسم الثالث، ومهمّتنا كانت صعبة لإختيار الأفضل بين الأفضل.

قلتِ أنّ المهمّة صعبة في هذا الموسم..

وقعنا في حيرةٍ من أمرنا خلال إختيار الأصوات أو حتى التصفيات في مرحلة بيروت، الملايين تقدّموا من 11 مدينة حول العالم وللمرّة الأولى هناك مشاركة فلسطينية ملفتة بعد تجارب الأداء في رام الله، والتحدي كان في أن نثبت لأنفسنا وللمشتركين الذين إخترناهم أنّهم الأفضل بين المتقدّمين ويملكون مواصفات نجوم Arab Idol.

وهل نجحتم في هذه المهمّة؟

الحكم للمشاهدين والجمهور في النهاية.

في الموسم الماضي، تحدّث الكثيرون عن كونكِ متساهلة تارةً وصارمة تارةً أخرى، ما الذي تغيّر هذا العام؟

في تجارب الأداء كنتُ حنونةً جدّاً، ولا أخفي عليك حتى وائل كفوري أقنعته في مرّات عديدة أن يُعطي بطاقة القبول للمشتركين الموهوبين، "كنت أقلّه يا وائل عشان خاطري إقبله.. وهو يقلّلي يللا عشان خاطرك".

وفي العروض المباشرة، هل ستزول الحنّية؟

في الحلقات المباشرة... ما في يمّا إرحميني، سأكون صارمة في القرار لإعطاء كل ذي حقٍّ حقّه.

بالحديث عن زميلك وائل كفوري، علمنا أنّه كان أيضاً صارماً وتفوّق على حسن في الـ"لا"..

"إيه... وائل لآتو كتيرة كانت"!، ولكنّه كان متساهلاً في بعض الأحيان كما قلتُ لكَ وذلك نزولاً عند رغبتي.

برأيكِ لماذا رفض وائل عدد كبير من المشتركين؟

الموضوع ليس في الرفض والقبول، أو حتى نسبة البطاقات التي نعطيها، كلّ شخص في اللجنة لديه نظرته وتقييمه للأصوات بطريقة قد تكون مختلفة عن الآخر.

وماذا عن وائل؟

وائل كفوري فنان كبير، أذنه موسيقية ولديه قواعده الفنية، يستمع إلى أشياء ومقوّمات غنائية يفهمها في "بحره ومجاله الفنّي"، وهذا ما أضاف الكثير إلى اللجنة.

وعدٌ واحد تقطعيه على جمهوركِ في الموسم الثالث من Arab Idol

نحنا رجعنا بالموسم الثالث.. أقوى مع أصوات إيجابية.. إستنّونا، أنا أحلام!