اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

أدرعي: جيش الاحتلال أتم خروجه من غزة وحرب 2014 هي الاعنف

وكالة الحرية الاخبارية -  قال المتحدث العربي باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي، إن "جيش الحرب أتم إعادة انتشاره خارج حدود قطاع غزة، وأبقى القوات المقاتلة على الحدود؛ استعدادا لأي تطورات على الأرض، خشية قيام المقاومة بشن عمليات على جنوب المدن المحتلة بوسائل مختلفة.

وأضاف أدرعي في تصريحات للأناضول: "إن تقديرات الاحتلال تشير إلى أن هناك فرصة حقيقية لتطور وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة لوقف إطلاق نار دائم، مما يعني أننا بتنا أمام فرصة حقيقية للتهدئة، لكن احتمالات الفشل قائمة.
وعن سبب الانسحاب من حدود غزة، زعم أدرعي قائلاً "أنهينا اليوم مهمة تدمير الأنفاق حيث بلغ عدد الأنفاق المدمرة 32 نفقا، وبذلك حققنا الهدف الذي دخلنا من أجله لغزة".
وتابع "لا يمكن الحديث عن نجاح 100% في تدمير الأنفاق، فمن الممكن أن يكون هناك أنفاق أخرى، لذلك أبقينا قوات كبيرة من جيش الاحتلال على حدود غزة؛ لضمان أمن المواطنين في جنوب فلسطين المحتلة".
وفيما يتعلق بقيام المقاومة بقصف مدن مختلفة حتى الدقيقة الأخيرة من التهدئة خاصة القدس و "تل أبيب" وعسقلان، زعم أدرعي "لم نقل أن أحد الأهداف الرئيسية هي القضاء على إطلاق الصواريخ، وإنما قلنا إعادة الهدوء، لذلك لازالت المقاومة تستطيع إطلاق الصواريخ، وهي تبقي دائما منصات للحظة الأخيرة، لكننا نجحنا في إسقاط هذه الصواريخ".
وبسؤاله عن ارتكاب جيش الاحتلال لجرائم حرب في غزة، أضاف "نقر بمقتل أطفال ونساء، وهذا خطأ لا يمكن تبريره".
وأكد أدرعي أن حرب عام 2014 هي "الحرب الأعنف ، والأكثر قصفا من جانبنا، والأكثر قتالا من الجانبين، والأكثر خسائر في الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على صعيد الإصابات والقتلى".
وبدأ صباح اليوم الثلاثاء، سريان التعليق المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، بين الفصائل الفلسطينية، وجيش الاحتلال لمدة 72 ساعة، بناءً على مقترح مصري، لتبدأ خلال هذه المدة مفاوضات حول التوصل إلى هدنة دائمة.
ووفقا لبيانات رسمية للاحتلال، قتل 64 عسكرياً و3 مدنيين صهاينة، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً.