الاحتلال يدمر بركتي مياه شرق مدينة أريحا الاحتلال يوزّع منشورات تطالب بخفض صوت الأذان في عزبة رأس طيرة جنوب قلقيلية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارين لدعم حقوق الشعب الفلسطيني اسطفان سلامة يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس وزيرا للمالية والتخطيط الاحتلال يستولي على 531 دونماً من أراضي جنين بأوامر عسكرية جديدة مؤسسات الأسرى: 9300 أسير ومعتقل في سجون الاحتلال "موسم إنفلونزا قاسٍ": الصحة الإسرائيلية توصي بارتداء الكمامات للفئات المعرّضة للخطر الاحتلال يسلّم 8 إخطارات بوقف العمل والبناء لمنازل مأهولة في بلدة بروقين غرب سلفيت شهيد في غارة للاحتلال على لبنان السعودية تدين مصادقة الاحتلال على بناء 19 مستوطنة في الضفة تحذير أممي من تراجع أولوية إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة الاحتلال يقرر هدم مزيدٍ من المنازل في مخيم نور شمس بطولكرم إيطاليا وإندونيسيا توافقان على إرسال قوات إلى غزة بشرط عدم الاحتكاك مع حماس "ترمب" يقرر حظر حملة جواز سفر السلطة الفلسطينية من دخول الولايات المتحدة الأمريكية. "الكنيست" تصادق على إحالة مشروع قانون فصل الماء والكهرباء عن مكاتب "أونروا" للتصويت

وزارة التعليم: استمرار تصحيح امتحانات التوجيهي والاعلان عن النتائج قبل العيد

وكالة الحرية الاخبارية -  قال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم مروان شرف إن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2014 ستعلن قبل عيد الفطر المبارك.

وأوضح شرف في بيان صحفي اليوم الأحد أن طواقم التصحيح انتهت من تصحيح التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الانجليزية والفقه الشرعي والنظم الإسلامية، والقرآن وعلومه، وجاري تصحيح المواد الأخرى.

وأشار إلى أن الامتحانات التي تقدم لها أكثر من 85 ألف طالب وطالبة بتوافق تام بين جناحي الوطن, سارت بهدوء ونظام وانضباط تام في جميع القاعات.

وأرجع هذا النظام إلى التعاون الكبير من العاملين في القاعات ومتابعتهم لتهيئة الأجواء المريحة للطلاب، وترتيب العملية الاختبارية بدءً من جلوس الطلبة، وتوزيع الأسئلة، وجمع الإجابات وصولًا لتنظيم خروج الطلاب.

وأشاد شرف بالتعاون الكبير من العاملين في المديريات والوزارة، إضافة إلى جهود طواقم وزارتي الداخلية والصحة وأفراد المجتمع الذين كان لديهم حرص على إنجاح التوجيهي.

وفيما يتعلق بمستويات الامتحانات والأسئلة، قال شرف إن الامتحانات بصفة عامة كانت واضحة لا غموض فيها شاملة لجميع موضوعات الكتاب الوزاري والمهارات المراد قياسها، ومناسبة للزمن المخصص للامتحان.

وبين أن المرجع الأساسي في بناء الأسئلة هو الكتاب الوزاري، حيث وضعت الأسئلة وفق جدول مواصفات، وراعت الأوزان النسبية للوحدات الدراسية ومستويات الأهداف.

وذكر أن تباين آراء الطلبة حول الامتحانات يأتي بسبب تباين المستويات بين الطلبة, متمنيًا النجاح والتفوق والتميز لكافة الطلبة.