الاحتلال يقتحم العيسوية ويفرض غرامات مالية على المواطنين مستوطنون يسرقون معدات ثروة حيوانية ويحرثون أراض في الأغوار الشمالية إسرائيل تضغط على ألمانيا لرفع قيود صادرات الأسلحة الاحتلال يهدم معرضا للمركبات قرب بلدة عرابة جنوب جنين "الإحصاء": انخفاض حاد في أسعار السلع الاستهلاكية في قطاع غزة نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 40 مواطنا على الأقل من الضفة الاحتلال يزعم تفكيك خلية لحماس واعتقال أكثر من 40 شخصا في بيت لحم الشيخ يبحث المستجدات السياسية مع سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين تسليم جثة جندي إسرائيلي اليوم اتحاد الغرف التجارية يطالب بتحرك دولي عاجل لإعادة فتح معبر الكرامة التجاري مصطفى: نعمل على تطوير البنية الرقمية لتبقى فلسطين متصلة بالعالم الاحتلال يسلم أمريين عسكريين باقتلاع أشجار زيتون والاستيلاء على نحو 5 دونمات في قلقيلية نتنياهو: "سأفكر في العفو إذا عرضوا عليّ ذلك" "الاقتصاد" تحذر: حركة التجارة متوقفة بسبب إعلاق معبر الكرامة معهد أريج: ما يزيد عن 26 ألف وحدة استيطانية جديدة

وزارة التربية تعقد ورشة عمل بعنوان "مهارات متقدمة في تدريب مدربين"

وكالة الحرية الاخبارية -  عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، ورشة عمل بمشاركة 30 مشرفاً تربوياً ضمن تخصصات مختلفة في مديريات التربية من المحافظات الشمالية؛ بغرض إكسابهم مهارات تدريبية متقدمة.

وأشار مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى دور المشرف التربوي في النهوض بنوعية التعليم والتعلّم وتحسين المستوى التحصيلي للطلبة من خلال تطوير أداء المعلمين وإكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من قيادة التغيير في مدارسهم، إضافة إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لديهم بما ينسجم ومهنة التعليم ودورها المميز في إحداث التغيير المنشود في المجتمع الفلسطيني.

وأكد زيد ضرورة تقديم الدعم والمساندة للمعلمين المتميزين في أدائهم وأهمية إكسابهم الثقة بأنفسهم كمعلمين قادرين على الأداء وتمكينهم من نقل الرسالة التربوية وضرورة متابعة المعلمين من ذوي الأداء المتدني لما لهم من مخاطر على العملية التعليمية التعلمية.
ونوّه زيد إلى غايات الإشراف التربوي وأهدافه، وأن مهمة المشرف التربوي حاجة وضرورة؛ فالزيارة الصفية وكتابة التقرير الإشرافي ليس الهدف الرئيس للمشرف التربوي، بل يجب أن تكون مهمة الإشراف جزءاً من عملية الاتصال والتواصل بين مختلف أطراف عملية التعلم وعلى المشرف التربوية مسؤولية إتقانها.

وتناولت الورشة عدة محاور مختلفة، منها: مفهوم التدريب، وأهمية التدريب وفوائده، ومراحل بناء البرنامج التدريبي كتقييم الاحتياجات التدريبية وتحديد الفئة المستهدفة من التدريب وتصميم التدريب وإعداد المواد التدريبية وتنفيذ التدريب وتقييمه، إضافة إلى خصائص المدرب الفاعل ومعايير التدريب الناجح.
كما ركزت الورشة على التطبيق والمشاركة من قبل المتدربين حيث قدم كل مشارك، من خلال مجموعات عمل تخصصية، تدريبا للحضور، وتم تبادل وجهات النظر وتقديم التغذية الراجعة على أداء المشاركين للإفادة من الخبرات والأساليب المختلفة.

يُشار إلى أ. مجدي معمر وأ. جمال سالم في الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي قد قاما بتسيير فعاليات الورشة.