إصابة شاب بجروح إثر اعتداء مستعمرين عليه في كيسان شرق بيت لحم صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا

خطأ طبي يَئِد أمَلَ دلال بالشفاء ويسلّمها للموت

وكالة الحرية الاخبارية -  خضعت الشابة دلال داود البصة (24) عامًا، من بلدة العيزرية شرق القدس، لعملية "منظار" لتضييق الحجاب الحاجز، في مجمع فلسطين الطبي، في رام الله قبل (6) أيام، للتغلب على معاناتها من  مشاكل في التنفس. 

"نتائج غير متوقعة" قال خال الفتاة ضياء البصة، "العملية بالعادة تستغرق (15) دقيقة، لكنها طالت (3) ساعات في حالة دلال. عدا عن تكرار الطبيب محاولات إدخال المنظار أمعائها، ما أحدث فتحات ثلاث صغيرة فيها، وجرح في الرئة، استدعى تحويلها إلى غرفة العمليات الجراحية.

 المنظار فقد قيمته في حل أزمتها، العملية الجراحية استأصلت مترًا ونصفه من أمعاء دلال، ما أدى إلى ضرب البنكرياس والرئتين، وتعفن أجزاء داخلية  بعد العملية، في ظل اكتفاء أطباء "مجمع فلسطين الطبي" لإعطائها حقنة منوّمة، المعلومات آنفًا حسب تقرير مشفى "تل هاشومير" الاحتلالي، داخل الأراضي المحتلة عام (48) بعد تحويل الحالة إليه.

الطبيب "الإسرائيلي" في "تل هاشومير" تساءل بالحرف: "من الغبي الذي أجرى العملية؟!" وفقًا لما نقلته إحدى قريبات دلال، وخيّرهم بعدها بالإبقاء أو إزالة الأجهزة عن دلال! أي أن لا أمل بعودتها معهم إلى المنزل.


وفي اتصال مع مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة د.عمر النصر ،قال، "إن الوزارة تشكل لجنة كما العادة لإجراء تحقيق في الاشتباه بوقوع خطأ طبي، أو مضاعفات ناتجة عن أي عملية، تنتهي مهامها خلال أسبوعين".

من ناحيته رفض د. أحمد البيتاوي مدير المجمع ، تسمية ما حدث مع الفتاة بالخطأ الطبي، مضيفا "هذه عملية معقدة، واذا اردتم كصحافة الحصول على معلومات، عليكم الحضور الى المجمع".

 

المصدر: فلسطين 24

تحرير وتدقيق: شبكة الحرية الإعلامية