الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ

القواسمة يتأمل فك إضراب سائقي المحطة المركزية عقب اجتماع اليوم والشرباتي يقترح تطبيق نظام (7+5)%

وكالة الحرية الاخبارية -  قال رئيس مجلس إدارة شبكة الحرية الإعلامية أ. أيمن القواسمة في حديث لإذاعة "منبر الحرية" السبت، إن اجتماعًا سيعقد في بلدية مدينة يطّا اليوم، في محاولة قد تكون الأخيرة لحل الأزمة بين البلدية، وسائقي المركبات العمومية في محطة الخليل المركزية.

وعبّر القواسمة عن أمله في إنجاز الاتفاق اليوم بين أطرافه، لإعلانه مباشرة على هواء "منبر الحرية"، راجيًا السائقين وكافة الجهات تغليب المصلحة العليا على الفئوية الضيقة.

ونقل القواسمة مشاهد احتجاج السائقين من شوارع بالخليل، مبينًا أنهم يصفّون سياراتهم على جوانبها، ويضعون الأرجيلة أمامها في إشارة إلى ركود وضعهم الاقتصادي، بعد إضرابهم عن العمل مذ نحو أسبوع.

من جهته، قال مدير عام الحكم المحلي في الخليل د. رائد الشرباتي، إن الموضوع غير قابل للمساومة، في ظل أن النظام سيّد الجميع.

وأوضح الشرباتي أن النظام بخصوص رسوم السيارة العمومية الشهرية في المحطة المركزية يخضع لجزأين: أولهما على السيارة العمومية التي تجمع حمولتها من المجمع دفع 12% من أجرة الراكب، وآخرهما دفع السيارة العمومية التي تفرّغ حمولتها في المحطة فقط بينما تخرج دون تحميل (5)% من أجرة الراكب.

وبيّن الشرباتي، أن تطبيق النظام ينتج عنه عدم تساوى تسعيرة كل خط مع الثاني، وذلك حسب هدف الخط ومقصده. مشيرًا إلى أن هيئات محلية عديدة تطبق هذا النظام.

 

شاهد كيف يعبّر السائقون العموميون عن إضرابهم عن العمل: