مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

نفاذ علاجات بـ "المُطَّلّع" عقب بلوغ مديونية السلطة لها (86) مليون شيكل في (2013)

وكالة الحرية الاخبارية -  اشتكى مواطنون لإذاعة "منبر الحرية"، عدم استقبال مشفى المطلع بالقدس، المرضى المحولين طبيًا من الضفة، وتسريح آخرين دون تلبية متطلبات علاجهم.

ولسماع وجهة النظر الأخرى، استضافت الإذاعة الأربعاء، منسق شبكة مشافي القدس، والمدير التنفيذي في مشفى المطلع د. توفيق ناصرـ ليقر بما تفوهت به معاناة مواطنين مرضى، معلنًا أسفه وطاقم المطلع الطبي، عن عجز تأدية الرسالة الإنسانية العلاجية، في ظل ارتفاع مديونية الحكومة الفلسطينية للمشفى.
وقال د.ناصر، إن تحويلات هائلة من مشافي الضفة تصل "المطلع" وخصوصًا لعلاج مرضى السرطان، في حال أن الوضع المادي للمشفى لا يسمح بشراء علاجاته الدوائية، نظرًا لتراكم ديون للسلطة تقدر بـ 86 مليون شيقل خلال (2013) فقط، وهي تزداد شهرًا تلو الآخر.
وأردف منسق شبكة مشافي القدس، "موقفنا صعبٌ جدًا، فالموردين يرفضون توريد الأدوية إلينا لعدم قدرتنا على تحصيل مستحقاتنا من السلطة، وخصوصًا في "المطلع" صاحب المديونية الأكبر من السلطة، ونواجه مشاكل في دفع الضرائب المفروضة علينا للاحتلال، ونلجأ للجهاز الإعلامي لإيصال صوتنا".
وبين د. توفيق ناصر أن تسريح مرضى ضفيين من المشفى جاء لعدم امتلاك "المطلع" علاجهم، وعدم قدرته على توفير الأدوية لهم، مؤكدًا أن المُؤَمِّن والمتمثل بوزارة الصحة هو المسؤول الأول عن مريضه.
وثمّن د. ناصر تعاون وزارة الصحة في إيصال صوت مشافي القدس، لافتًا إلى اجتماع مقرر غدًا مع مكتب الرئيس، لبحث ما آلت إليه ظروف المشفى، عقب ارتفاع مديونية الحكومة إلى (146) مليون شيقل مشافي القدس خلال (2013).