خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

ورشة عمل في الخليل حول جرائم قتل النساء

وكالة الحرية الاخبارية -  نظمت أمس الاحد المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديموقراطيه (مفتاح) بالتعاون مع القسم الثقافي في القنصلية الامريكية ورشة عمل حول جرائم قتل النساء، تحت عنوان "جرائم القتل على خلفيه ما يسمى بشرف العائلة إلى متى" وضمن مشروع (دعم القيادات النسويه الشابه).

وشارك في الورشه التي اقيمت في قاعة محافظة الخليل، المحافظ كامل حميد ومدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في محافظة الخليل فريد الاطرش وعدد كبير من المهنمين وممثلي الأطر النسوية في المحافظه.

وأكد المحافظ كامل حميد، خلال كلمته في الورشة، أن التغير الحقيقي يأتي من الداخل إلى الخارج، ومن البيت إلى المجتمع، وليس العكس. كما طالب المؤسسات النسوية بأخذ دور فاعل من أجل الدفاع عن النساء.


من جانبه استعرض مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الخليل فريد الأطرش، مجموعة من الحقائق لقوانين العقوبات الفلسطينية الساري العمل بها، بالإضافة إلى مجموعة من جرائم القتل بحق النساء التي وقعت، وتوضيح القصور في معالجة هذه القضايا من قبل المؤسسات النسوية أو الدوائر المسؤولة.

وأكدت مدير مركز أمان للإرشاد النفسي مريم أبو تركي، على ضرورة العمل على موضوع التوعية الخاص بالمرأة من أجل الحد من العنف الممارس عليها حول ما يسمى بشرف العائلة.

وفي الختام دعا المشاركون الى ضرورة تكثيف ورشات العمل للنساء والرجال على حد سواء من أجل عمل حملات إعلامية ضاغطة للحد من العنف الممارس على المرأة الفلسطينية.