رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل خلال عام من الإبادة احد أبطال النفق "يعقوب قادري" يدخل عامه الـ 22 بسجون الاحتلال مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين في قرية يتما جنوب نابلس شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان

حملة تطهير عرقي بقرار الاحتلال هدم مبنى الضريبة التاريخي بمرفأ يافا

وكالة الحرية الاخبارية -  قررت سلطات الاحتلال، هدم مبنى الضريبة التاريخي في مرفأ مدينة يافا في الأراضي المحتلة عام (48)، عقب مصادقة لجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في المدينة على هدم المنزل  قبل أيام.

وقال رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا محمد أبو نجم في تصريح إعلامي الأحد، إن  المبنى موجود في مدخل مرفأ يافا الذي يعتبر بوابة فلسطين منذ عصور طويلة. وتمت عبره إدارة عملية الجمرك وضرائب المبيعات والمشتريات من تصدير واستيراد إلى فلسطين وخارجها قبل النكبة وبالتحديد في الفترة العثمانية وفي بداية الانتداب البريطاني لفلسطين.

وأضاف "أن بلدية تل أبيب تريد هدم المبنى وبناء مبنى تمثيلي مكانه يضم مقاهي ومطاعم وأماكن ترفيهية لليهود". مشددًا على أن هدم المبنى لا يستهدف المبنى بعينه، وإنما  ضمن عملية الاستيلاء على ميناء يافا بأكمله، مشيرًا إلى أن سلطات الاحتلال دأبت على السيطرة على  المرفأ، وإظهار نية التطوير له فيما العملية هي تطهير للميناء من الوجود العربي.

وبيّن أبو نجم، أن الاحتلال يستقطب أصحاب رؤوس الأموال والفنانين اليهود والمستثمرين الأجانب من أجل وضع يده على الميناء، مؤكدًا أن النتيجة عدم توفر مكان للصيادين العرب، وبقاء أعداد بسيطة منهم فقط في الميناء.

واعتبر رئيس الحركة الإسلامية في يافا مقومات الصمود لدى الأعداد القليلة المتبقية من الصيادين الفلسطينيين ضعيفة جدًا بالمقارنة مع السيطرة الإسرائيلية ومشاريعها الكبرى وأموالها الضخمة المكرسة لتطهيره من الوجود العربي.