الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم

نتنياهو:لن نخلي الخليل وبيت إيل والمشاكل من إيران والإخوان

وكالة الحرية الاخبارية -قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إنه يعارض فكرة إخلاء المستوطنات اليهودية الواقعة خارج التجمعات الاستيطانية كونها تهم الشعب اليهودي مثل بيت إيل والخليل.

وأضاف نتنياهو خلال اجتماعه بأعضاء كتلة الليكود البرلمانية في الكنيست مساء الاثنين، ونقل تصريحاته موقع صحيفة "هآرتس" أنه لا يوجد لديه حل يمنع تحول إسرائيل لدولة ثنائية القومية ويضمن عدم تحول الضفة إلى قاعدة لإيران أو للقاعدة. على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بجولات وزير الخارجية الأمريكي المتكررة إلى المنطقة قال نتنياهو: إن كيري يحاول بلورة ورقة أمريكية تمثل الموقف الأمريكي، مشيراً إلى أنه "من الصعب التوافق على هذه الورقة حاليا".
وأضاف: "أنا لا أتحدث عن إخلاء المستوطنات خلال المحادثات" وعندها سأله عضو الكنيست الليكودي موشي فيجلين "إذاً ما الذي تبقى لتتحدثوا فيه ؟" فأجابه نتنياهو : "هناك الكثير من المناطق الغير مأهولة.

وشدد نتنياهو على أنه لن يتنازل عن أماكن تنازل عنها الآخرون في الماضي. وقال: "إن بيت ايل والخليل ليستا مشمولتين بالكتل الاستيطانية إذ أنهما ذات أهمية كبيرة للشعب اليهودي".

ونوه نتنياهو إلى أن مشاكل المنطقة غير نابعة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ولكن بسبب إيران والإخوان المسلمين، مشدداً على أن هناك الكثير من الزعماء العرب الذين يشاطرونه نفس الشعور. على حد تعبيره.
وفيما يتعلق بمطلب إسرائيل الاعتراف بها كدولة يهودية قال نتنياهو: "انه حتى لو لبى الفلسطينيون هذا المطلب فلا توجد ضمانة بتوقف التحريض ضدنا".

وأشار إلى أن إسرائيل جربت ما الذي حل بها بعد إخلاء المستوطنات في غزة، مشدداً على وجوب بقاء سيطرة إسرائيلية على المناطق وترتيبات أمنية تمنع انتقال المنطقة لأيدي "جهات معادية". كما قال.
واختم نتنياهو حديثه بالقول إن مشكلة إسرائيل تكمن في وجود مليوني فلسطيني يعيشون فيها، وهي لا تعرف ما تصنع معهم، منوهاً إلى أنه لا يفكر في طردهم، كما أنه لا يرغب في تحويل إسرائيل إلى دولة ثنائية القومية ولا يرغب في جعلهم مواطنين، وبالمقابل نوه نتنياهو إلى انه لا يرغب بوجود إيران مصغرة إلى جانب إسرائيل ولذلك فلا يوجد لديه حل حالياً كما قال.

ترجمة صفا