خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

االإفراج عن دفعة الأسرى القدامى الثالثة الأسبوع المقبل

وكالة الحرية الاخبارية -  من المقرر أن تفرج "إسرئيل"  الأسبوع المقبل عن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى الذين تعهدت بالإفراج عنهم قبل الشروع بالتفاوض.

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم، بأن (26) أسيرًا، معتقلين قبل التوقيع على اتفاق أوسلو، سيحررون في إطار الدفعة الثالثة، في حين لم تكشف دولة الاحتلال  عن قائمة أسماء الأسرى الذي ستشملهم الدفعة الثالثة.

وبينت أن مكتب رئيس الحكومة "الإسرائيلية" قرر تأجيل الإعلان عن بناء وحدات جديدة في مستوطنات الضفة لأسبوعين على الأقل، لتجنب خلق أزمة في المفاوضات المتعثرة أصلًا.

وأضافت عن مصدر أمني أن قرار التأجيل نابع من الضغط الأمريكي والأوروبي على نتنياهو، بعدم ربط الإفراج عن الأسرى بالإعلان الفوري عن البناء في المستوطنات كما حصل في المرتين السابقتين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت قبيل دفعة الإفراج عن المعتقلين الأولى عن بدء التسويق لبناء 1700 وحدة استيطانية، وبعد أسبوع من الدفعة الثانية أعلنت الحكومة البدء ببناء 1700 وحدة أخرى في مستوطنات الضفة، بالإضافة لبناء 1700 وحدة في القدس.ن.أ-ر.أ