الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الأسرى الإداريون مستمرون في خطواتهم

وكالة الحرية الاخبارية -قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن الأسرى الإداريين مستمرون في خطواتهم، من خلال إرجاع وجبات الطعام لمدة يومين في الأسبوع حتى نهاية هذا العام.

وأوضح بولس في بيان صحفي صادر عن نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، أن الأسرى مستمرين بخطواتهم الاحتجاجية، على الرغم من أن عددا من المستشارين في جهاز 'الشاباك' زاروهم للاستماع لمطالبهم واحتجاجاهم على سياسية الاعتقال الإداري، مشيرين إلى  أن عدد الأسرى انخفض لـ140 أسيرا إداريا.
ولفت الأسرى إلى أن إدارة سجن 'مجدو' أقدمت على نقل وتفريق 8 أسرى إداريون على أقسام السجن، الأمر الذي لقي رفضا من قبل الأسرى، فما كان من إدارة  السجن إلا بمعاقبتهم ونقلهم إلى الزنازين.
أما بخصوص الأسرى الإداريين في سجن النقب اللذين تعرضوا لأعنف ردة فعل مقارنة مع الإداريين في السجون الأخرى، فقد أقدمت إدارة السجن على فرض عقوبات عليهم شملت: حرمانهم من الزيارة لمدة شهرين، ونقل عدد من الأسرى إلى الزنازين، وعقوبات أخرى.
وثمن الأسرى موقف المؤسسات الحقوقية اتجاه قضيتهم، مطالبين بمزيد من الدعم والمؤازرة.
ودعا رئيس نادي الأسير قدورة فارس ممثلو دول العالم في فلسطين لمخاطبة حكوماتهم بشأن الإداري وحثها لمطالبة إسرائيل بالتوقف عن استخدام هذا القانون المتخلف والضغط عليها لاحترام المعايير الدولية.
وفي سياق آخر، أنهى بولس زيارة لعدد من الأسرى في سجن 'عوفر'، ونقل على لسان الأسرى 'أن ما تعرضوا له خلال هذه الأيام كان بمثابة نكبة بكل المعاني لما عانوه من برد شديد وانقطاع ما يزال مستمرا في الكهرباء وعدم توفر وسائل التدفئة الضرورية'.
وبين الأسرى أن إدارة السجن رفضت إدخال الأغطية واقترحت عليهم أن يقوموا بشراء أغطية من 'الكنتينة' إلا أنه تبين أن هذه الأغطية رقيقة ولا تصلح للتدفئة.