قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان

نادي الأسير: الأسرى واجهوا التجمد ولم تتوفر لهم أدنى أنواع التدفئة

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف نادي الأسير عن الصعوبات التي واجهها الأسرى داخل عدة سجون إسرائيلية نتيجة لموجة الثلوج التي تعرضت لها المنطقة، وعدم تقديم مصلحة السجون أي نوع من أنواع التدفئة لهم.

وأوضح النادي في تقرير له، اليوم الإثنين، أن سجون الجنوب كانت أكثرها صعوبة، إضافة إلى مراكز التوقيف والتحقيق وتحديدا مركزي حوارة و'عتصيون'.
وفي سجن' النقب'،  أصيب عدد من الأسرى بوعكات صحية، نتيجة البرد الشديد والتي وصفها الأسرى بأنها الأصعب، خاصة في ظل قلة الأغطية وعدم توفر وسائل التدفئة اللازمة زادت من معاناتهم، ومع ذلك لم تكترث إدارة السجن  بذلك، بل قامت باقتحام قسم الأسرى الإداريين الذين يخوضون خطوات نضالية لوضع حد لسياسية الاعتقال الاداري والتي تضمنت إرجاع وجبات الطعام حتى اليوم وذلك منذ 8 أيام متتالية.
أما في سجن 'نفحة'، عانى الأسرى من ظروف صعبة للغاية، خاصة الأسرى المرضى الذين يعانون من إصابات كانوا قد أصيبوا بها.
وبين الأسرى في سجن ريمون أنه تم نقل عدد من الأسرى إلى عيادة السجن بعدما أصيبوا بحالة تجمد جراء البرد ونقص الأغطية والملابس، وعدة لقاءات عقدت مع إدارة السجن للسماح لهم على الأقل بشراء أغطية، إلا أن ذلك لم يتم وبقوا دون أغطية ووسائل تدفئة.
كما استمرت إدارة سجن 'عوفر' برفضها إدخال أي نوع من الأغطية للأسرى، رغم أنهم يواجهون أوضاعا قاسية جدا بعد أن تدفقت المياه إلى غرفهم وانقطع التيار الكهرباء عنهم  بشكل كامل.
ولفت الأسرى إلى أن قسم الأشبال أكثر الأقسام التي عانت جراء البرد، رغم التحذيرات التي وجهها الأسرى لإدارة السجون ومطالبتهم بتوفير أغطية إلا أن ادارة السجن رفضت مطالبهم ككل السجون الأخرى.
أما أوضاع مركزي التوقيف في 'حوارة' و'عتصيون' المعروفين بصعوبتها وعدم مواءمتهما لأدنى ظروف الحياة الانسانية، فأشار التقرير إلى أنها ازدادت، والمياه غمرت الزنازين وإدارة السجن أصرت على إبقاء النوافذ مفتوحة، ما أدى إلى إغراق فراشهم وتبلل ملابسهم، ما حرمهم من النوم.
وحمل نادي الأسير مصلحة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عما تعرض له الأسرى، مطالبا الجهات المختصة بأن تقوم بدروها اللازم للضغط على مصلحة سجون الاحتلال، من أجل توفير ما يلزم للأسرى في ظل الظروف الجوية الصعبة، مؤكدا أن القلق الأكبر سيكون على أسرانا المرضى اللذين يحتاجون إلى تدفئة خاصة، وكذلك على الأطفال.