قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان

تشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة

وكالة الحرية الاخبارية -بدأ، عصر اليوم الأحد، تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، بعد وصول كميات كبيرة من الوقود الصناعي عبر معبر كرم أبو سالم التجاري شرق غزة.

وقالت مصادر صحافية :إن محطة التوليد بدأت بالعمل اليوم بعد توقف دام 50 يوما متواصلا، وتم ضخ نحو 450 ألف لتر من السولار الصناعي للمحطة كدفعة أولى.
وأكد رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في غزة رائد فتوح، إن كميات ضخ الوقود ستبدأ خلال هذا الأسبوع بشكل متواصل، حيث تم تمديد العمل على معبر كرم أبو سالم التجاري لتكون طوال أيام الأسبوع، لإدخال السولار الصناعي اللازم لتشغيل المحطة.
وأشار فتوح إلى أن كمية الوقود التي أدخلت إلى القطاع هي الدفعة الأولى.
ويأتي تشغيل محطة توليد الكهرباء بعد جهود مضنية بذلها الرئيس محمود عباس لإدخال الوقود الصناعي إلى قطاع غزة، وكان سيادته بحث هاتفيا مع وزير الخارجية القطري خالد العطية إرسال وقود إلى القطاع، كما طلب من أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، توجيه نداء عاجل لإغاثة قطاع غزة، جراء الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا هناك.