أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025

اختلاط مياه الشرب بالمجاري كاد ان يوقع كارثة تسمم في نابلس

وكالة الحرية الاخبارية -   اصيب عدد من المواطنين بحالات تسمم في مدينة نابلس نتيجة تلوث مياه الشرب جراء اختلاطها بمياه المجاري.

وقال المواطن سعيد حامد من منطقة الضاحية جنوبي نابلس ان اكثر من عشرة مواطنين بينهم اربعة اطفاق من عائلة شقيقه نقلوا الى عده مستشفيات جراء شربهم مياه ملوثة جراء اختلاطها بمياه المجاري .
وقال سامي الزاغة مدير قسم المياه في بلدية نابلس  ان البلدية وكافه طواقمها عالجت الموضوع على وجه السرعه وتحديدا في منطقة روجيب التى اختلطت مياه الشرب فيها بمياه المجاري جراء قيام احد المواطنين باغلاق العبارة الرئيسية بالحجارة اغلاقا كاملا الامر الذى ادى الى انسدادها ورجوع المياه واختلاطها بالمجاري ومياه الشرب ".
واضاف الزاغة ان منطقة روجيب البالغ عدد سكانها اكثر من 1500 نسمة كادت ان تقع فيها كارثة حقيقية جراء التلوث وتسمم كافه المواطنين لذات السبب حيث ان طواقم البلدية عملت على وجه السرعه وفتحت العبارة وغيرت الشبكة.
وحول منطقة الضاحية وتسسم المواطنين قال الزاغة "ليس لدينا اية احصائيات حول عدد الذين تسمموا ولكن المشكلة نتجت ايضا عن تسرب خط مجاري واختلاطه بالمياه وهذا خط ليس تابع للبلدية ولكنه تدفق الى خط البلدية وقمنا باصلاح الموضوع على الفور ".
واكدت مصادر صحية فلسطينية  وجود اربع حالات على الاقل ادخلوا مستشفى رفيديا الحكومي ولكن الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لتوضيح ما اذا كانت الاسباب ناتجه عن تلوث المياه .

 

تقرير لوكالة معا