الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب

5000 أسير في سجون الاحتلال بينهم 200 طفل

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد نادي الأسير الفلسطيني في تقرير اليوم الأربعاء، لمناسبة ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أن سلطات الاحتلال تواصل انتهاك القوانين والاتفاقيات الدولية، من ضمنها اتفاقيات حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف الأربعة، وذلك من خلال إتباعها أساليب تنكيلية بحق الفلسطينيين، وكذلك الأسرى داخل سجونها البالغ عددها 26 سجنا، منها مراكز للتوقيف والتحقيق تفتقر لأدنى الشروط التي يجب أن تتوفر للظروف الحياتية للإنسان.

وبهذا الخصوص ووفقا لمتابعات نادي الأسير، فإن إسرائيل تحتجز  نحو 5000 أسير في سجونها، بينهم 15 أسيرة وما يقارب 200 طفل، وأن 95% من الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لصنوف التعذيب منذ لحظة اعتقالهم حتى نقلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق الإسرائيلية.
وأوضح النادي أن العام الجاري شهد هجمة بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، فلم يمر أسبوع إلا وتم تسجيل اقتحام وقمع للأسرى. وخلال هذا العام سقط أربعة شهداء من الحركة الوطنية الأسيرة، منهم 3 داخل السجون، وأسير واحد استشهد بعد الإفراج عنه نتيجة للإهمال الطبي.
وأضاف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمارس الاعتقال الإداري التعسفي بحق 165 أسيرا وتحتجزهم دون مبرر.
وأشار النادي إلى ارتفاع في عدد الأسرى المرضى داخل السجون، حيث بلغ عدد الحالات المزمنة نحو 150 أسيرا من أصل 1400 أسير مريض بأمراض أخرى، ويعتبر أسرى عيادة سجن الرملة من أصعب الحالات المرضية.
وأكد أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 53 أسيرا من الأسرى القدامى، بعد أن تم الإفراج عن دفعتين، الأولى شملت 25 أسيرا والثانية 26 أسيرا من أصل 104 أسرى أقلّهم قضى 20 عاما.
وفي هذا الإطار، جدد النادي مطالبته للمجتمع الدولي وللمؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على ما يمارسه من جرائم بحق أبناء شعبنا والأسرى داخل سجونه.