إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل خلال عام من الإبادة احد أبطال النفق "يعقوب قادري" يدخل عامه الـ 22 بسجون الاحتلال مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين في قرية يتما جنوب نابلس شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان جريحان إسرائيليان في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من البحر الميت

الرئيس يبحث مع عثمان أوضاع غزة وجهود التسوية

وكالة الحرية الاخبارية -بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع سفير مصر لدى فلسطين ياسر عثمان الأربعاء الأوضاع في قطاع غزة وجهود التسوية.

واستقبل عباس عثمان بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، حيث بحثا بسبل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة، جراء الحصار الذي يفرضه الاحتلال، وأطلعه على جهود القيادة الفلسطينية في هذا المجال".

ووضع عباس عثمان في صورة آخر مستجدات عملية التسوية على ضوء مساعي وزير الخارجية الأميركي جون كيري لإحداث تقدم في المسار الفلسطيني-الإسرائيلي.

بدوره، أطلع السفير المصري عباس على الأوضاع السياسية في مصر، وآخر مستجدات تطبيق خطة الطريق المصري، خاصة مع اقتراب الانتهاء من صياغة الدستور.

وكان الرئيس محمود عباس زار القاهرة في التاسع من نوفمبر الجاري، والتقي زير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، والعديد من المسؤولين المصريين.

وكشف مسؤول فلسطيني قريب من الرئيس عباس أن زيارة الأخير العاجلة إلى الرياض يوم الأربعاء الماضي كان هدفها الشكوى مما جرى معه خلال زيارته الاخيرة لمصر واجتماعاته مع وزير الدفاع السيسي والتي كانت "أجواؤها ونتائجها سلبية تمامًا".

وذكر المسؤول في تصريح لصحيفة "القدس العربي" أن "الزيارة لم يكن غرضها عرض المستجدات على صعيد المفاوضات العبثية مع الاسرائيليين، كما جرت العادة، أو طلب مساعدات مالية لميزانية السلطة، بل للاحتجاج على إعادة المسؤول الفلسطيني السابق المفصول من حركة فتح محمد دحلان".

ووصف ما لمسه عباس في القاهرة ب"الجوا العدائي" ليس لحركة حماس وغزة فقط بل لكل الفلسطينيين بشكل عام، وأن ما طلبه السيسي من عباس من العمل على تحقيق وحدة حركة فتح قبل الحديث عن المصالحة مع حماس.

وكان المقصود منه وفق ما قاله مسؤول مخابراتي مصري لعباس إعادة دحلان الذي يتعاون معه المصريون في الوقت الحالي خاصة مع التصعيد الذي تشهده منطقة سيناء على الحدود مع غزة.