اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا الطقس: أجواء حارة وارتفاع يطرأ على درجات الحرارة تسريبات إسرائيلية عن المقترح الأميركي الجديد بشأن الصفقة عائلة المتضامنة الأميركية تطالب واشنطن بتحقيق مستقل في مقتلها رداً على مجزرة فرون.. حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"شامير" بصليات من الصواريخ

الاسلحة الكيميائية السورية قد يتم اتلافها في البحر

وكالة الحرية الاخبارية -  اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الاربعاء ان الترسانة الكيميائية السورية التي تضم اكثر من الف طن من الاسلحة الكيميائية قد يتم اتلافها في البحر اذا لم تبد اي دولة موافقتها على ان تتم عملية التفكيك على اراضيها.

وقال المتحدث بلسان المنظمة لوكالة "فرانس برس" ان "هذه الامكانية قيد الدرس منذ بعض الوقت، ولا تزال قيد الدرس وتشكل جزءا من فرضيات مختلفة تدرسها الدول الاعضاء، وطالما لم يتخذ قرار بهذا الشان فانه يبقى امكانية".

وتبنى المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية الجمعة في لاهاي خارطة طريق حول تفكيك الترسانة الكيميائية السورية بحلول منتصف العام 2014 وتشتمل الخارطة على خطة مفصلة حول الوسائل الممكنة لتدمير هذه الاسلحة خارج سوريا في البر او في البحر. ويتعين ان تتم الموافقة على هذه الخطة قبل السابع عشر من كانون الاول (ديسمبر).
ويوم الجمعة كان بالفعل آخر مهلة لتطبيق بنود اتفاق روسي اميركي سمح بتجنب توجيه ضربات عسكرية اميركية ضد سوريا على اثر هجمات كيميائية دامية قرب دمشق في آب (اغسطس).

لكن وعلى الرغم من التفاهم على تدمير الترسانة الكيميائية السورية خارج اراضي هذا البلد الذي يشهد نزاعا داميا، فان اي دولة لم تقبل حتى اليوم بان تتم هذه العملية على ارضيها.
واعلنت بلجيكا الاثنين انها لا تؤيد تدمير قسم من الاسلحة الكيميائية السورية على اراضيها.

وكانت البانيا رفضت ايضا الجمعة وعلى اثر طلب من واشنطن، ان تتم عملية اتلاف اسلحة كيميائية سورية على اراضيها.
من جهتها رفضت النروج ايضا الطلب الاميركي المتعلق بهذا الامر لكنها تعهدت مع الدنمارك بتقديم سفن للاسهام في نقل الاسلحة الكيميائية السورية الى المكان الذي سيتم فيه اتلافها.

واعربت فرنسا عن استعدادها لتقديم خبرتها لاتلاف الاسلحة الكيميائية السورية خارج الاراضي السورية، لكنها اوضحت انها لم تتلق اي طلب لاستقبالها على اراضيها.