سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى تحركات أميركية لاستئناف مفاوضات هدنة غزة بين حماس وإسرائيل الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزة

المستوطنون يستهدفون المزارعين خلال قطف الزيتون بالضفة

وكالة الحرية الاخبارية -  صعد المستوطنون اليوم الاحد اعتداءاتهم بسلسلة هجمات استهدفت مزارعين ومتضامنين محليين واجانب خلال قطفهم الزيتون في اكثر من موقع  في الضفة.

حيث اختطف مستوطنون من مستوطنة "الون موريه" المقامة على اراضي المواطنين شرق نابلس صباح اليوم مزارعا من قرية عزموط بينما كان يقطف الزيتون في ارضه قرب المستوطنة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس ان "المستوطنين قاموا باختطاف المزارع عدنان سمارة 65 عاما، واقتادوه الى داخل المستوطنة بمساعدة من حراس المستوطنة".


واضاف ان "محافظة نابلس والارتباط الفلسطيني قد بذلوا جهودا حثيثة افضت الى قيام الجيش الاسرائيلي باطلاق سراح المواطن سمارة بعد احتجاز دام عدة ساعات".

 

وفي ذات السياق، هاجم مستوطنون من مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس، ظهر اليوم عائلة كان افرادها يقطفون الزيتون الى جانب متضامنين اجانب، في ارض العائلة القريبة من المستوطنة، واعتدوا عليهم بالعصي والحجارة.


وذكرت مصادر محلية ان هذا الاعتداء اسفر عن اصابة الشقيقين: نمر وقصي عيسى الطيراوي (29 و 27 عاما)، اضافة الى متضامنين اجنبيين كانا يساعدان افراد العائلة في قطف الزيتون. وذكرت المصادر ان الاربعة اصيبوا برضوض وكدمات في انحاء متفرقة من اجسادهم.

وفي قرية جيت الواقعة بين مدينتي نابلس وقلقيلية، اعتدى مستوطنون على المزارعين هناك، ومنعوهم من الوصول الى اراضيهم لقطف الزيتون، كما وقعت اعتداءات مماثلة في محيط طولكرم، تخللها مواجهات بين الاهالي من ناحية والمستوطنين وجنود الاحتلال من ناحية اخرى.


وقال دغلس ان غالبية الهجمات التي نفذها المستوطنون امس، وقعت في اماكن تم التنسيق فيها مع الجانب الاسرائيلي للسماح للمزارعين بالوصول الى اراضيهم وقطف الزيتون.

وقال شهود عيان ان جيش الاحتلال كان يتدخل الى جانب المستوطنين في هذه الاعتداءات ويعمل على توفير الحماية لهم.