الاحتلال يداهم مسكنا في مسافر يطا جنوب الخليل الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزة: 92 شهيدا منذ فجر اليوم الاحتلال يقتحم عزون شرق قلقيلية ويحول منزلا إلى ثكنة عسكرية الاحتلال يقتحم بلدة العيزرية جنوب شرق القدس الطقس: استمرار الأجواء الحارة وانخفاض طفيف يوم غدٍ الاحتلال يعتقل مواطنا خلال اقتحام مدينة الخليل ويداهم منازل وبيوت عزاء مستوطنون ينصبون خيمة ويطلقون أغنامهم قرب منازل المواطنين بمسافر يطا استقرار أسعار الذهب استطلاع معاريف: نتنياهو يقترب من الحكومة - آيزنكوت قد يقرر مصيره زعيم المعارضة لبيد يلتقي رئيس الإمارات في أبو ظبي قناة إسرائيلية: نتنياهو ملتزم بفرض السيادة على الضفة الغربية المجلس الوطني: تفاخر جنود وضباط الاحتلال بقتلهم أبناء شعبنا يعكس عقيدة الجريمة لديهم سلطة المياه: تشغيل بئر 11 لتحسين إمدادات المياه في جنوب الضفة الغربية فتح: تصريحات وزير الصناعة الإسرائيلي عن تفكيك السلطة الوطنية دعوة للإبادة الجماعية أيهم كممجي يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال

انتهاء العمل في طريق واد النار والمرحلة الأولى من طريق السواحرة–واد الجير

وكالة الحرية الاخبارية -  أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان عملية إعادة تأهيل وتوسعة طريق واد النار، والمرحلة الأولى من طريق السواحرة – واد الجير في محافظة بيت لحم، بالتعاون مع شركة Black & Veatch وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 'USAID'.

وشملت عملية إعادة تأهيل طريق واد النار الرابط بين مناطق جنوب الضفة ووسطها، إجراء أعمال توسعة لجوانب الطريق، وإقامة جدران استنادية في المناطق الخطيرة، إضافة إلى استخدام خلطة إسفلتية بازلتية بمواصفات فنية عالية نظرا للميلان المرتفع الذي كان يعاني منه الطريق.
وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من طريق السواحرة – واد الجير، من خلال العمل على إعادة تأهيله وإجراء عمليات توسعة للطريق، ويجري العمل حاليا على انجاز المرحلة الثانية من المشروع على أن يتم تسليمها نهاية العام الجاري.
وقال مدير عام دائرة الطرق في وزارة الأشغال إسلام جابر، إن الوزارة وضعت طريق واد النار ضمن أولوياتها نظرا لأهميته وحيويته، وتم إعادة تأهيله بمواصفات فنية عالية لتجنب الحوادث والمخاطر.
وأكد المدير الفني للمشاريع في شركة 'Black & Veatch' داود القواسمي وجود مجموعة من مشاريع الطرق في الضفة الغربية التي تعمل الشركة بالتعاون مع الوزارة على انجازها، نظرا لأهميتها في الربط ما بين المدن والقرى.
وتكفلت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بتمويل عملية إعادة تأهيل المشروعين، حيث بلغت تكلفة العمل في طريق واد النار 200 ألف دولار، بينما بلغت تكلفة طريق السواحرة – واد الجير ما يقارب 620 ألف دولار، في حين نفذت شركة آبكو أركون أعمال التهيئة والتوسيع.