مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن

ما الذي جرى للساعة فجــر اليوم؟

وكالة الحرية الاخبارية - وكالات-ما الذي جرى للساعة؟ سؤال عجت به مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن عادت عقارب الساعة على الهواتف الخلوية والحواسيب للوراء بمقدار ساعةٍ واحدة بعد منتصف ليلة أمس، وسعيدٌ حظه من لم يكن نائماَ حين عادت عقارب الساعة، لأنه نجى مما وقع به الكثيرون من تأخيرٍ عن أعمالهم ومدارسهم نتيجة عدم علمهم بما جرى ليلاً.

عقارب الساعة لم تعد للوراء في جميع الهواتف والحواسيب، لكنها عادت في تلك الأجهزة المضبوطة على نظام التوقيت الآلي مع الإنترنت.

ونقلت مصادر صحفية عن وزارة وشركات الاتصالات أنها نفت مسؤوليتها عن ما جرى، ولكن التوضيح جاء من قبل جهات رسمية إسرائيلية كشفت أن سبب عودة الساعة للوراء هو أن الحكومة الإسرائيلية في شهر حزيران مددت العمل بالتوقيت الصيفي، إلا أن شركات اتصالات لم تقم بعمل التعديل بناءً على قرار الحكومة الإسرائيلية بتمديد العمل بالتوقيت الصيفي، ومن هذه النقطة فإن كل شبكات الانترنت والاتصالات الفلسطينية تأثرت بالمشكلة لأنها تأخذ "مقاسم" من قبل الشركات الإسرائيلية.

وتنوعت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن ما جرى، وفيما يلي بعض منها

"هو يا احنا مش صاحين .... يا القيامة قامت ... يا الحرب بلشت

شو قصة هالساعة المتاخرة هاظي ع الصبح مش فاهم

ولا الحشيش كمان وصلهن ؟؟؟"

وكتب آخر عن فوائد الأجهزة الخلوية غير المتصلة بالإنترنت حيث أنها لم تتأثر بالمشكلة فقال " عرفتو شو فايدة النوكيا الكشاف ... والله لو كل الدنيا تاخر الساعة الا تضل زي ما هي"

بينما القى  آخرون اللوم على شركات الاتصالات وقال أحدهم" شركة جوال قررت لوحدها اليوم تأخير ساعات هواتفنا 60 دقيقة للخلف وقررت لوحدها العودة للتوقيت الشتوي..الى متى هذا الاستخفاف بنا يا شركة جوال؟".