رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل خلال عام من الإبادة احد أبطال النفق "يعقوب قادري" يدخل عامه الـ 22 بسجون الاحتلال مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين في قرية يتما جنوب نابلس شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان

هاني شاكر بطلا لمسلسل “مدرسة الحب” بمشاركة فنانين من سورية ولبنان والعراق والخليج

وكالة الحرية الاخبارية -وقع المطرب المصري هاني شاكر عقدا للمشاركة في بطولة المسلسل التليفزيوني “مدرسة الحب” الذي كتبه السوري رازي وردة ويخرجه صفوان مصطفى نعمو من إنتاج شركة “قبنض” للإنتاج الفني والتوزيع، ليعرض العام المقبل.

وقال حسام لبش المتحدث باسم المسلسل لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن مراسم توقيع العقود تمت في العاصمة اللبنانية بيروت مساء الجمعة الماضي بين هاني شاكر والمنتج محمد قبنض وبحضور المخرج صفوان نعمو.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل فور اكتمال التفاصيل الفنية والتعاقد مع باقي النجوم.

وتدور أحداث المسلسل في 60 حلقة تتناول 30 قصة حب عربية بمشاركة مجموعة من نجوم الغناء العربي من مصر وسورية ولبنان والعراق وعدد من دول الخليج.

وعقب مراسم توقيع العقود، أكد الفنان هاني شاكر سعادته بالمشروع باعتباره عملا  فنيا كبيرا،  مشيرا إلى أنه لم يكن يفكر في التمثيل “لكن بعد قراءة  النص، تبين لي أننا أمام مشروع قوي ينضم لأرشيف الدراما العربية من خلال وجود نخبة من النجوم العرب في توقيت يعد مناسبا للغاية”.

وقال المخرج صفوان نعمو: “يعد المسلسل مشروعا عربيا بحق حيث يشارك فيه نجوم من عدة بلدان، إَضافة إلى أن 60 حلقة تليفزيونية تروي ثلاثين قصة حب أمر سينال إعجاب المشاهد العربي التواق للحب من جهة ولرؤية نجوم كبار من جهة أخرى”.

واعتبر منتج المسلسل محمد قبنض العمل محاولة جادة للإبتعاد بالجمهور العربي عن السياسة والمشاكل التي غرق فيها المواطن العربي على مدار السنوات الثلاث الأخيرة ، مشددا على أن “المسلسل يجمع النجوم العرب تحت سقف الفن بعيدا عن التجاذب السياسي بين الدول” على حد تعبيره.

ويتم تصوير المسلسل في عدة دول، بينها مصر ولبنان والإمارات وسورية وفقا لجدول يعده صناع العمل على أن يتم الإعلان لاحقا عن مؤتمرات صحفية يتم عقدها في الدول التي من المقرر التصوير فيها للإعلان عن كافة تفاصيل المسلسل.

دراسة: الجدات معرضات للإكتئاب عندما توكل إليهن مهمة الإعتناء بأحفادهن بشكل دائم

 

كليفلاند, OH 26 آب-أغسطس (يو بي أي) — (يو بي اي) تبين أن الجدات اللواتي توكل إليهن مهمة الإعتناء بأحفادهن بشكل دائم، ولا يقمن بأي عمل آخر، معرضات للإصابة بالإكتئاب.
وقالت كارول موسيل، من كلية التمريض في جامعة “كايس ويسترن ريزرف”، انها أعدت مع زملائها دراسة شملت 240 جدة طوال 6 سنوات ونصف لرؤية مدى تأثير رعايتهن لأحفادهن على صحتهن.
وقسمت الجدات إلى 3 مجموعات، واحدة تضم جدات يهتممن بأحفادهن بشكل يومي ودائم، ومجموعة أخرى في منازل تضم أجيالاً متعددة، ومجموعة جدات لسن موكلات بالإهتمام بالأحفاد.
وتبين ان الجدات اللواتي كان واجبهن اليومي رعاية أحفاهن كن معرضات أكثر من غيرهن للمعاناة من الإكتئاب.
وأضافت موسيل “بالرغم من اننا توقعنا أن تكون لدى الجدات اللواتي يربين أحفادهن عوارض اكتئاب أكبر، إلا اننا فوجئنا بمدى استمرار هذه العوارض وتزايدها طوال سنوات البحث”.
لكن الدراسة بينت أيضاً أن تلك الجدات كن أكثر انفتاحاً على أشكال المساعدة للتخلص من الإكتئاب، ما يعني انهن لا يمانعن الحصول على تدريب يخفف لديهن العوارض الإكتئابية.
upiarupiar

upiarupiararaara

اتهام زعيم طائفة دينية في الهند بالاعتداء جنسيا على مراهقة

نيودلهى 26 آب/أغسطس(د ب أ) – ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن الشرطة الهندية استدعت آسارام بابو، وهو زعيم طائفة دينية مثير للجدل، بعدما تقدمت مراهقة / 16 عاما/ بشكوى ضده .

وتقدمت الفتاة بشكوى لدى شرطة نيودلهى الأسبوع الماضى تتهم فيها بابو بالتحرش بها في خلوته بمدينة جودهبور في 15 آب/أغسطس الجارى .

ونقلت محطة تليفزيون نيودلهي “ان دى تى فى” عن الفتاة قولها إن بابو طالبها بالبقاء عقب أداء الصلوات ثم تحرش بها أثناء انتظار والدتها بالخارج.

وقالت أسرة الفتاة إنهم من أتباع بابوا منذ أكثر من عام.

وفي إطار متصل، تجري لجنة قضائية تحقيقا فى واقعة وفاة شخصين يبلغ عمر كل منهما عشر سنوات،فى المعتزل الديني الخاص ببابو عام 2008 .

وكان بابو تعرض لانتقادات واسعة بعدما حمل الفتاة ضحية حادث الاغتصاب الذى وقع فى نيودلهى فى كانون أول/ديسمبر الماضى مسؤولية ما تعرضت له.

وتوفيت الفتاة بعد الحادث بنحو اسبوعين بسبب مالحق بها من اصابات، وقد اثارت الجريمة ردود فعل عنيفة في أنحاء الهند.