الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

الاحتلال يجبر الأسير حريبات على تناول العلاج والمدعمات

وكالة الحرية الاخبارية -  قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين إن الأطباء الإسرائيليين في سجون الاحتلال، بدأوا بإجبار عدد من الأسرى المضربين على تناول المدعمات بعد أن رفضوا تناولها طواعية.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت: إن لجنة شكلت في مصلحة السجون الإسرائيلية، تسمى"لجنة الأخلاقيات" أعطت الضوء الأخضر، من أجل استخدام القوة لإعطاء المضربين العلاج والمدعمات، بعد أن أعلنوا مقاطعة هذه العلاجات والأدوية.

وأشارت الوزارة إلى أن مصلحة السجون بدأت بتطبيق هذا الإجراء، بحق الاسير المضرب عن الطعام، عادل حريبات، القابع في مستشفى "كابلن "الإسرائيلي، وأوضحت أن الأطباء قاموا بربطه في السرير، وأخذوا فحص بالدم بالقوة، قبل أن يعطوه" إبرة ملح البوتاسيوم"، تحت حجة إنعاش وضعه، بعد أن دخل مرحلة الخطر.

وقالت محامية الوزارة، حنان الخطيب: إن الاسير حريبات يعاني من تضخم في الكبد، ناجم عن كمية دهون تراكمت بسبب ضعف الكبد وقصوره عن تأدية وظائفه نتيجة استمراره بالإضراب المفتوح عن الطعام، إضافة إلى خلل في التنفس ناجم عن وجود ألياف على الرئتين تسبب إغلاق القصبة الهوائية، ويتم مساعدته عبر التنفس الاصطناعي.

وكشفت المحامية الخطيب التي زارت الأسيرين المضربين أيمن طبيش وعادل حريبات في المستشفى، وهما مضربان عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهما إداريا منذ 13/5/2013 أنهما يعانيان من نقص حاد في الأملاح الأساسية في الدم، وخاصة ملح البوتاسيوم.

وأشارت إلى أن إدارة المستشفى فصلت الأسيرين عن بعضهما البعض، كوسيلة للضغط عليهما لفك الإضراب، مما دفعهما إلى مقاطعة العلاج والفحوصات والمدعمات، ما أدى إلى تدهور متسارع في أوضاعهما الصحية.