وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب"

رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تلبية احتياجات المواطنين رغم الأزمة المالية

وكالة الحرية الاخبارية - أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن الحكومة تحاول جاهدة وبكل السبل أن تلبي احتياجات المواطنين وخصوصا تلك الضرورية منها برغم الأزمة المالية.

وقال أثناء زيارته لمحافظة قلقيلية، اليوم الإثنين، 'أزور هذه المحافظة الصامدة للمرة الثانية خلال أقل من شهر من أجل الوقوف على ما تحتاجه وأهلها'.

ونوه خلال لقائه محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي وقيادات الأجهزة الأمنية ووجهاء المحافظة إلى أن الحكومة تتابع شكاوى المحافظة والتي تمثلت بموضوعي الكهرباء والمياه، مؤكدا أنه تمت المتابعة مع رئيس سلطة الطاقة والمياه، وأعطيت التعليمات للبدء فورا بمتابعة آبار المياه خلف الجدار وغيرها.

وشدد على أن قلقيلية لها الأولوية في المجال الزراعي أيضا، مجددا التأكيد على أن الحكومة تتابع وتواصل حل كل القضايا فعلا لا قولا، وما هذه الزيارة الثانية للمحافظة إلا تأكيدا على ذلك.

وتطرق إلى اجتماعه باتحاد المعلمين واللجنة الوزارية المختصة، وقال إن الحكومة تحترم المعلمين وتقدر عاليا تضحياتهم، وأنها وافقت على فتح الدرجات وفتح مربوط الدرجة، مجددا التأكيد على أنه والحكومة لن يعد بشيء لا يمكن تحقيقه إطلاقا، وقال: برغم الأزمة المالية إلا أننا معنيون بالتوصل إلى تفاهم ينصف المعلمين وكل الأطراف رغم أن الاتفاقات مع الحكومة السابقة لم تكن مدرجة على الموازنة.

كما جدد دعم الحكومة الكامل لتوجهات السيد الرئيس محمود عباس في كل الملفات وخصوصا الملف السياسي، وقال: إن سيادته يؤكد دوما على أننا يجب أن نثبت الناس في أرضهم، مشيرا إلى إصرار القيادة على الإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين.

من جهته شكر محافظ قلقيلية رئيس الوزراء على تلبية مطالب المحافظة بشكل حقيقي وعملي، وقال إنني لم أتوقع أن يتم تنفيذ المطالب الخاصة بنا والتي من بينها موضوعي الكهرباء والمياه، مشيرا إلى أنه وبتوجيهات من رئيس الوزراء تم وللمرة الأولى افتتاح قسم الرعاية المركزة في مستشفى درويش نزال الحكومي في أقل من 3 أسابيع وهذا إنجاز حقيقي.

وكان رئيس الوزراء أعطى تعليماته الفورية إلى وزارة الصحة التي نفذت وبشكل سريع ذلك ووفرت الأطباء والكوادر لهذه الغرفة، وكان مدير المستشفى غسان بركات، قال: إن هذه الغرفة وفرت علينا تحويل المرضى من قلقيلية إلى طولكرم ونابلس وهي الآن تعمل والحمد لله.

وتفقد رئيس الوزراء أقسام المستشفى، واطلع على سير العمل في غرفة العناية المكثفة، كما زار المشاريع الاستصلاحية الزراعية في منطقة عزبة جلعود، بحضور وزير الزراعة وليد عساف، الذي أشار إلى أن رئيس الوزراء يطلب وبشكل يومي الإسراع في تلبية وتنفيذ المشاريع التي تدعم صمود المواطنين في أرضهم.