قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين

"شؤون الاسرى" تطالب بإدخال لجان طبية للسجون

وكالة الحرية الاخبارية -  طالبت وزارة شؤون الاسرى، لجنة حقوق الانسان العالمية واللجنة الدولية للصليب الاحمر ببذل كل جهد مستطاع لالزام الاحتلال بإدخال لجان طبية مختصة للسجون لعلاج الاسرى المرضى فورا، مؤكدة ان الظروف الصحية لهم في تدهور مستمر وسط اهمال ورفض ادارة السجون الاسرائيلية علاجهم.

وذكرت محامية الوزارة شيرين عراقي، أن الاسير علاء منير حنون من مخيم بلاطة المعتقل منذ 9/5/2012 يعاني من مرض نفسي ومن مشاكل في أعصاب الرأس والقدمين ويتناول دواء ليستطيع النوم.

وقالت عراقي التي زارت الاسير في سجن مجدو إن "الاسير حنون دخل إضرابا لمدة يومين بسبب إهماله صحيا ومروره في حالات عصبية ونفسية قاسية".

وفي مستشفى الرملة الإسرائيلي، ما زال الاسير شادي غازي محاجنة (32 عاما)، من جنين، والمعتقل منذ 21/12/2012، يعاني من إصابات بليغة بالرصاص تعرض لها في قدميه عند اعتقاله.

وقال الاسير لمحامي الوزارة فادي عبيدات إن الأطباء ابلغوه أنه بحاجة إلى زراعة عظم بسبب تفتت عظامه نتيجة الإصابات.

وأوضح المحامي عبيدات أن الاسير محمود محمد سلمان (50 عاما)، من غزة، المحكوم بالمؤبد، يتدهور وضعه الصحي بشكل كبير بسبب معاناته من تضخم بالقلب وانغلاق في الشرايين، وأنه تقرر إجراء عملية قلب مفتوح له.

وأضاف عبيدات الذي زار الاسير في مستشفى الرملة، أن الاسير محمود يعاني من تعب شديد جراء انغلاق شرايين القلب، وهذا أثر على عمل الرئة حيث بدأ يعاني من أزمة حادة ومشاكل في التنفس ونقص الأوكسجين.

من جانبه، ناشد الاسير محمد صالح أبو عمشة (49 عاما) من غزة المحكوم 7 سنوات، ومعتقل منذ 2006، كافة الجهات التدخل لمساعدته في العلاج، حيث يعاني من ضعف في عضلات القلب خلال وجوده بالسجن، ولم يعد يستطيع تحريك يده اليسرى.

وقال أبو عمشة لمحامي الوزارة كريم عجوة إن "وضعه الصحي يزداد سوءا بسبب عدم تقديم العلاج اللازم له، ولا يحصل إلا على حبوب المسكنات ولا يستفيد منها"، مشيرا إلى أنه بسبب تدهور وضعه الصحي يضطر الأطباء إلى استخدام الصعقات الكهربائية في علاجه.

وفي سجن الرامون، يقبع الاسير رياض سعيد عيسى (45 عاما) المحكوم 20 سنة، حيث يعاني آلام شديدة في الظهر بسبب وجود 5 فقرات من البلاتين في ظهره.

وذكر الاسير لمحامي الوزارة نسيم أبو غوش أنه يعاني من ضغط في الدم وآلام في المعدة وأن جسمه يعمل بكلية واحدة ويحتاج إلى علاج.