محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس

مركز: اقتحام سجن النقب 17 مرة منذ بداية العام

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن إدارة سجون الاحتلال فرضت -قبل عدة أيام- على الأسرى في قسم 23 بسجن النقب وعددهم 120 أسيراً، عقابا بالحرمان من الزيارة لمدة شهرين متتاليين.

 

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر، بأن إدارة السجن فرضت هذا العقاب على الأسرى بسبب قيامهم بالاحتجاج بالطَرْق على الأبواب والتكبير والتهليل داخل الغرف؛ احتجاجا على عمليات الاقتحام المتكررة لأقسام السجن وبالتحديد قسم 23. مشيراً إلى أن الوحدات الخاصة اقتحمت سجن النقب 17 مرة منذ بداية العام الحالي نكلت خلالها بالأسرى، وصادرت أغراضهم الشخصية وأدواتهم الكهربائية، وأتلفت محتويات الغرف، وعزلت عدداً من الأسرى، حيث ما يزال الأسرى فى قسم 6 بالسجن معاقبين منذ شهرين بالحرمان من الزيارات الداخلية والتواصل بين الأسرى، بينما يتعرض الأسرى في قسم 8 للحرمان من الكنتين.

 

وأشار الأشقر، إلى أن الأسرى في سجن النقب يتشاورن لاتخاذ خطوات تصعيدية ضد سياسة إدارة السجون بحقهم، تتمثل بإرجاع وجبات طعام، والامتناع عن الخروج لزيارة الأهل؛ وذلك للضغط على الاحتلال لوقف الانتهاكات المستمرة بحقهم، وفي مقدمتها عمليات الاقتحام والتنكيل بالأسرى، وكذلك استمرار سياسة التفتيش العاري بحق ذويهم خلال الزيارات.

 

وبين الأشقر بأن سلطات الاحتلال تسوق نفس الحجة فى كل مرة لتبرير عمليات الاقتحام والتفتيش، وهي البحث عن أجهزة اتصال يهربها الأسرى داخل أقسام السجن، ويستخدمونها للاتصال بذويهم.

 

وطالب المركز المؤسسات الدولية بالتدخل وإرسال لجان تحقيق للتعرف على طبيعة الأوضاع القاسية التي يعيشها الأسرى فى سجن النقب وفي كافة سجون الاحتلال، ووضع حد لجرائم الاحتلال بحق الأسرى والتي تجاوزت كل الأعراف والمواثيق الإنسانية.