خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

الصين: الحكم بالإعدام على شخصين بسبب مشاركتهم في العنف في إقليم شينجيانغ

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- حكم اليوم الثلاثاء على شخصين بالإعدام وعلى ثلاثة آخرين بالسجن لمدد متفاوتة بسبب تورطهم في أحداث العنف التي شهدها إقليم شينجيانغ الواقع في أقصى غربي الصين.

ووقعت هذه المواجهات التي خلفت في المجموع 21 قتيلا يوم 23 أبريل/نيسان في مقاطعة كشكار، علما بأن 15 مسؤولا أو أفراد أمن قتلوا فيها.

وحملت السلطات الصينية مسؤولية الأحداث "للإرهابيين". وقالت وسائل إعلام محلية إن أحد المحكوم عليهما بالإعدام من مؤسسي "المجموعة الإرهابية" المسؤولة عن المواجهات.

ويشكل المسلمون الذين ينتمون إلى أقلية الأويغور نحو 45 في المئة من سكان إقليم شينجيانغ، ويقولون إن تدفق المهاجرين من قومية الهان على الإقليم همش عاداتهم وثقافتهم.

وغالبا ما تحمل السلطات الصينية مسؤولية الأحداث في الإقليم للمتشددين من قومية الأويغور الذين يسعون إلى الحكم الذاتي لكن ناشطي هذه القومية يتهمون بكين بتضخيم التهديد الذي تتعرض له من أجل تبرير سياسة العصا الغليظة التي تطبقها في الإقليم.

ويتعذر على بي بي سي التأكد من الأحداث التي يشهدها إقليم شينجيانغ إذ رغم أن السلطات الصينية تسمح للصحفيين الأجانب بالسفر إلى هناك، فإنهم في الغالب يواجهون التهديد والمضايقات عندما يحاولون التأكد من المواجهات الطائفية أو العنف المنظم ضد السلطات الحكومية.

وقالت وكالة شينخوا للأنباء إن المجموعة نفذت "نشاطات دينية غير قانونية وروجت للتشدد الديني. وصنعت عشر أجهزة تفجير ونفذت اختبارات لتفجير هذه الأجهزة".