الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين

نحو 10 ألاف مصلي يؤدون الجمعة اليتيمة بالمسجد الإبراهيمي

وكالة الحرية الاخبارية - أسامة أبو حسين- أدى نحو 10الاف مصلي صلاة الجمعة اليتيمة والأخير من شهر رمضان المبارك في أروقة وساحات المسجد الإبراهيمي في وسط مدينة الخليل .

وقدم المصلين إلى المسجد الإبراهيمي من كافة مدن وقرى وبلدات محافظة الخليل والمدن المجاورة للمدينة، إضافة إلى حضور محافظ الخليل كامل حميد برفقة وزير الثقافة الأردني بركات عوجان، الذي حضر في هذا اليوم المبارك تأكدا على دعم الشعب الأردني لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال.

وتحدث خطيب الجمعة الشيخ حاتم البكري عن أهمية شهر رمضان وفضلة على الإسلام والمسلمين، داعيا المصلين إلى الحفاظ على ما تبقى من رمضان في أيامه الأخيرة وزيادة فعل الخيرات ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأضاف الشيخ البكري ان لهذا المسجد أهمية تاريخية ودينية يجب الحفاظ عليها والدوام على الصلاة في مسجدنا الإبراهيمي في رمضان وما بعد رمضان الذي يحاول الاحتلال تهويد أهله وأصحابه ومنع الصلاة فيه .

وأشار البكري إلى ليلة القدر الذي تعتبر خير من إلف شهر، داعيا المصلين إلى الحرص على إحيائها لنيل الثواب والأجر العظيم، إضافة إلى ضرورة كفالة اليتيم وصلة الأرحام ونزع بذرة الكره والحقد وزرع المحبة بيننا وبين أرحامنا.

وأكد البكري في خطبته على ضرورة إخراج الصدقات وخاصة صدقة الفطر في رمضان، بالإضافة إلى إخراج الأغنياء لزكاة أموالهم ومساعدة الأيتام والمحتاجين من الناس حتى تسود الأخوة والإنسانية والعدل في مجتمعنا الفلسطيني .

وقال محافظ الخليل لوكالة " الحرية" ان هذا اليوم المبارك الذي يودع فيه المسلمين وأهل فلسطين آخر جمعة من رمضان، انه لخير وفيه من صمود شعبنا الفلسطيني المتواصل في الحفاظ على مساجدنا الإسلامية من الاحتلال، مشيرا الى رفقة وزير الثقافة الأردني الذي حضر للصلاة بالحرم دعما وتأكيدا للحق الفلسطيني بالمسجد الابراهمي وتعزيز صمود الشعب في والتصدي لسياسة الاحتلال التهجيرية. 

بدوره قال رئيس سدنة الحرم الابراهمي حجازي أبو اسنينة لوكالة "الحرية "، نحن الآن نعيش الجمعة الأخيرة من رمضان ولها فضل عظيم عند الله، لذا وجب على المسلمين الحفاظ على الصلاة في المساجد وعدم تركها بعد الانتهاء من رمضان.

وأضاف أبو اسنينة داعيا المسلمين كافة وأهل الخليل خاصة الى التواجد الدائم في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي في كافة الأوقات والحفاظ عليه من تهويد الاحتلال له.

[g]