الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح

السفارة المغربية بفلسطين تحتفل بالذكرى الـ14 لتربع محمد السادس على عرش المملكة

وكالة الحرية الاخبارية -  أقامت السفارة المغربية لدى دولة فلسطين، ليلة الثلاثاء، حفل استقبال لمناسبة حلول الذكرى الـ14 لتربع ملك المغرب محمد السادس على عرش المملكة.

وقال رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، في الحفل الذي أقيم بمدينة رام الله، إن فلسطين والقضية الفلسطينية كانت ولا زالت حاضرة في وجدان المغاربة وضميرهم وإن شعب المغرب كان داعما لشعبنا بكل السبل لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وأضاف أن مواقف المغرب تجسدت بمواقف الملك محمد السادس المبدئية، الذي استطاع بكل اقتدار الحفاظ على المملكة، وتعزيز استقرارها والحفاظ على دورها الهام، استمرارا لنهج والده الملك محمد الخامس الذي نذر حياته من أجل تحرير القدس، وظلت فلسطين في وجدانه ودعمها بكل السبل عبر رئاسته الدائمة للجنة القدس، وإنشائه بيت مال القدس، تعزيزا لأهل القدس وصمودهم.

وثمن الأعرج المواقف الثابتة للمغرب، معربا عن اعتقاده أنها ستتواصل وستتعزز خاصة في هذه المرحلة التي يخوض فيها شعبنا نضالا يحدد مصير قضيتنا ومستقبله، نحو دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، قال سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي إن إقامة هذا الاحتفال على أرض فلسطين المباركة والغالية نابع من قوة وعمق روابط العلاقة القائمة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، وهو تعبير عن الإجماع الوطني الشامل الذي تحظى به القضية الفلسطينية لدى المغاربة باختلاف مشاربهم وتوجهاتهم.

وأضاف: 'كان المغرب دائم الحرص على دعم الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المحافل ومؤازرة جهودهم لإقرار كامل الحقوق الوطنية والثابتة، بما يستجيب لتطلعاتهم في الحرية والكرامة والاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس في ظل القيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس'.

وأكد السفير الحمزاوي أن ملك المغرب لم يأل جهدا لدعم القضية الفلسطينية والذود عن القدس حفاظا على طابعها الحضاري ووضعها القانوني، وصونا لمقدساتها، مضيفا 'لهذه الغاية تتولى مؤسسة بيت مال القدس السهر على إنجاز عديد المشاريع التي ترتبط بمجالات الصحة والتعليم والطفولة والشباب في بيت المقدس، دعما لصمود أهل القدس ورباطهم في دفاعهم عن مدينتهم المقدسة'.

وبين أن التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين يحظى باهتمام وعناية خاصتين، حيث يشمل مجالات العدل، والصحة، والبيئة، والاقتصاد، والتجارة، والتربية والتعليم.