السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان

الاحتلال يزيل "كنعان 5" من قلب تجمع مستوطنات عصيون

وكالة الحرية الاخبارية - راسم عبد الواحد- أخلى جيش الاحتلال، أمس السبت، ناشطين نصبوا خيمة وسط التجمع الاستيطاني كفار عصيون جنوب بيت لحم.

وشيد الخميه التي اطلق عليها "قرية كنعان 5" ناشطون في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان (لجنة الجنوب)، والتي تضم المعصرة وبيت أمر ويطا.
وقال ناشطون إنها المرة الخامسة التي تقام فيها "قرية كنعان" وهذه المرة اختاروا أن تكون في قلب تجمع مستوطنات عصيون بمحاذاة شارع 60، على ارض تعود ملكيتها الخاصة لعائلة أبو عياش.
واستخدم النشطاء عنصر المفاجأة ليضعوا الخيمة في المنطقة المذكورة، قبل أن يحضر القائد العسكري لقوات الاحتلال ويصدر أمرا بإخلاء الناشطين بالقوة بعد اربع ساعات من نصب الخيمة، والتي سبق أن وضعوها في مناطق مسافر يطا، وبيت أمر، والجبعة، وحلحول.
وقال الناشط محمود علاء الدين إن ثقل هذه الفعالية يكمن في اختيار المكان الاستراتيجي وسط تجمع مستوطنات عصيون ومقابل افرات وهذا يعني ان الفلسطيني قادر على الوصول الى اي مكان وفي اي وقت.
وفي هذا السياق قال منسق اللجنة الوطنية في بيت لحم حسن بريجية ان فعالية اليوم هي رسالة للحكومة الاسرائيلية بأن المستوطنات عاجلا أم آجلا هي الى زوال وان الشعب الفلسطيني متجذر على أرضه وهو من سيخط السياسة الفلسطينية في المرحلة القادمة وليس المفاوض.
وأضاف الناشط يونس عرار أن على القيادة الفلسطينية عدم الرجوع للمفاوضات قبل وقف الاستيطان على اراضي عام 67م.