شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض

الاسير الاقرع يضرب احتجاجا على الاهمال الطبي

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلن الأسير ناهض فرج الأقرع، إضرابه عن الطعام احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقه منذ بداية اعتقاله قبل 6 سنوات والتي تسببت ببتر قدميه من أسفل الركبة.

ونقلت جمعية حسام للاسرى والمحررين عن والدة الأسير الأقرع قولها إنها صدمت لدى زيارة ابنها، القابع في ما يسمى مستشفى سجن الرملة، من تفاقم وضعه الصحي، مشيرة إلى أنه يشعر بهزال وضعف شديدين وأنه مصاب بما يشبه الغرغرينة في الجزء العلوي من إحدى قدمية المبتورتين، الأمر الذي تسبب له بآلام مبرحة لا تكاد تفارقه، وأن المسكنات أصبحت لا تجدي نفعا للتخفيف من آلامه.

وأضافت أن نجلها قرر البدء بإضراب عن الطعام احتجاجا على غياب الرعاية الطبية والمتابعة العلاجية التي كان من المفترض أن تلي عملية بتر إحدى ساقيه المصابتين مؤخرا، حيث تسبب ذلك بحدوث مضاعفات خطيرة أصابت ما تبقى من قدمه المبتورة، موضحة بأنه "لو تلقى العلاج المناسب لما آلت الأمور إلى ما وصلت إليه ولكان بالإمكان تفادي قرارا جديدا ببتر الأجزاء المصابة في قدمه من قبل أطباء السجن".

وناشد الأسير الأقرع "الرئيس محمود عباس بأن يتم إدراج اسمه وبقية الأسرى المرضى القابعين بشكل دائم بمستشفى سجن الرملة في كشف الأسرى المنوي الإفراج عنهم من قبل الإحتلال"، مطالبا بأن يحظى ملفهم بأولوية كبيرة في سلم اهتمامات القيادة الفلسطينية.

يذكر أن الأسير الأقرع اعتقل من قبل سلطات الاحتلال بتاريخ 21/7/2007 من على معبر الكرامة، أثناء عودته من رحلة علاج بالخارج، جراء إصابة تعرض لها في كلتا قدميه، ومكث طوال فترة اعتقاله في مستشفى سجن الرملة، التي تعرّض خلالها لسياسة الإهمال الطبي، وانعدام الرعاية الطبية، ما أدى إلى بتر كلتا قدميه وحدوث تدهور مستمر في حالته الصحية.