الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً الصحة بغزة: نحو 50٪ من أجهزة غسيل الكلى توقفت عن العمل بسبب نقص مستلزم طبي 4 قتلى في جرائم منفصلة بقلنسوة ويافا وحولون خلال ساعات إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين في خان يونس بعد عام ونصف من الإخفاء القسري.. الاحتلال يقرّ باستشهاد واحتجاز جثمان مجدي أبو عرّة "الصحة العالمية": 1300 وفاة بسبب موجة الحر في أوروبا عشرات الآلاف يشاركون في ختام بطولة "روابي فلسطين لجمال الخيل العربية الأصيلة" في مدينة روابي أكثر من 1300 حالة وفاة جراء موجة الحر في أوروبا الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس نتنياهو: اسرائيل تأخذ دعوات أردوغان لتدمير إسرائيل على محمل الجد استشهاد طفلة بشظية قذيفة أطلقها الاحتلال شرق خان يونس الاحتلال يقتحم بلدة الرام تحقيق للجيش الإسرائيلي: مسيرة لحزب الله قتلت قائد الكتيبة 52 و3 من الجنود الاحتلال يتوغل في ريف درعا الغربي بسوريا ادعاءات بإيقاف المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران

الأردن يعبر عن قلقه من سيناريو الحرب وما بعدها في سوريا

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- عبّر رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور عن قلق بلاده من سيناريو استمرار الحرب في سوريا، وسيناريو ما بعد النظام السوري في حال سقوطه فجأة، وجدد تأكيد بلاده على عدم تدخلها في الشأن السوري، وعلى عدم السماح لـ "الغير" بالتدخل من أراضي المملكة.

وقال النسور "إذا استمرت الحرب فنحن في مشكلة، وإذا توقفت بانهيار النظام لدينا مشكلة" وأوضح النسور أن الانهيار المفاجئ للنظام في سوريا سيصاحبه، فوضى، وتغير ديموغرافي مهول، وموجات هجرة، وصراعات، مشددا على أن هذا الكلام لا يعني شن حرب على سوريا.
ونفى النسور ما تناقلته تقارير صحافية عن تدريب قوّات تابعة للمعارضة السورية في الأردن، وقال "لا يوجد أي تدريب لقوات سورية معارضة في بلدي".
وأشار النسور في معرض حديثه عن قلق الأردن من القضية السورية خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، إلى أن التدخلات الأجنبية موجودة في سوريا، وفي رده على سؤال حول تدخل حزب الله في سوريا، عبر النسور عن أمله في ألا يتدخل في سوريا أكثر مما فعل.
وحول القوّات الأميركية التي أعلن عن بقائها على الأراضي الأردنية، والتي قوامها 900 جندي، نفى النسور أن يكون لوجودها أي علاقة بالأزمة السورية، مؤكدا أن بقاءها ليس المقصود منه الإعداد لضرب سوريا، وبأن الأردن من دعاة حل لا يؤذي سوريا.

وبين النسور أن الـ 200 جندي أميريكي والذين وصلوا في وقت سابق جاؤوا حصرا لغايات التدريب على الحرب الكيماوية، فيما أكد أن بقاء 700 جندي هم من الطواقم المرافقة لبعض الأسلحة التي بقيت في الأردن بعد تمرينات "الأسد المتأهب" العسكرية الأخيرة، وهي صواريخ باتريوت وطائرات أف 16 المقاتلة.