صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

مهرجان لرسـم الابتسامـة على شفاه أطفال الأسرى في دورا بالخليل

وكالة الحرية الاخبارية -  أقام نادي الأسير بمحافظة الخليل ووزارة شؤون الأسرى، اليوم السبت، المهرجان السنوي الثاني عشر على التوالي تحت عنوان 'رسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى'، بمشاركة المئات من أطفال الأسرى وأقرانهم.

وشارك في المهرجان محافظ الخليل كامل حميد، ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح رئيس بلدية دورا زياد الرجوب، ورئيس لجنة أهالي الأسرى أبو العبد سكافي، وممثلو القوى الوطنية وعشرات من الأسرى المحررين.
ونقل محافظ الخليل، تحيات الرئيس محمود عباس لأطفال الأسرى، معاهدا إياهم بالعمل على إطلاق سراح آبائهم وإنهاء معاناتهم.
وقال حميد، 'إن شعبنا يعتز بأطفاله لذلك كان قانون الطفل، الذي يهدف إلى الارتقاء بالطفولة في فلسطين وتهيئة كل الظروف المناسبة والتي تكفل للأطفال حقهم في الحصول على أعلى مستوى ممكن من الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليم.
واعتبر، أن هذا النشاط المميز والذي ينفذ سنويا هو فخر لمحافظة الخليل التي تعطي لأطفال الأسرى الأهمية المطلوبة، في ظل الحرمان والمعاناة من جراء اعتقال آبائهم خلف القضبان، إضافة إلى ما يتعرضون له من قمع وتنكيل أثناء توجههم لزيارة آبائهم.
من جانبه، قال قراقع إن هذا المهرجان من النشاطات التي تدخل الفرحة والابتسامة على وجوه أبناء الأسرى، في ظل غياب آبائهم خلف القضبان وإن أسرى فلسطين هم مفتاح الدولة القادمة، وهؤلاء الأطفال هم جيل المستقبل المقبل'.
وأكد أهمية دعم معركة الأسرى في إضرابهم عن الطعام على المستوى الشعبي، بزيادة حجم التأييد والتضامن معهم لما له من دور في إبراز أهمية وحيوية ومركزية هذه القضية بالنسبة للرأي العام.
من جهته، قال مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار إن المهرجان يندرج في سياق الفعاليات التي ينظمها النادي بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية، ويهدف للتخفيف من معاناتهم وتعويضهم عن الحرمان جراء غياب آبائهم داخل سجون الاحتلال.
إلى ذلك، أشاد رئيس بلدية دورا بمن ساهم في إنجاح فعاليات المهرجان وشارك برسم الابتسامة على الوجوه البريئة الحزينة التي تعاني حرمان الأبوة جراء اعتقال آبائهم خلف القضبان لسنوات طويلة.
وأكد رئيس لجنة أهالي الأسرى أهمية وفاء الشعب الفلسطيني لأبناء الأسرى الذين ضحوا بزهرة شبابهم خلف القضبان.
وتخلل المهرجان فقرات فنية قدمتها فرقة افرح وامرح من بلدة سخنين في أراضي عام 1948م بقيادة الفنانة منال شواهنة.