24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل الطقس: يبقى الجو حارا إلى شديد الحرارة

13 امرأة قتلن منذ بداية هذا العام

وكالة الحرية الاخبارية -  قالت الباحثة في مجال حقوق الإنسان خديجة حسين، اليوم الخميس بأنه تم منذ بداية العام الجاري، رصد 13 حالة قتل نساء، واحدة منهن تمت على خلفية ما يسمى "شرف العائلة".

وطالبت حسين بضرورة تغيير منظومة القوانين التي تعزز سلطة الرجل، خاصة داخل الأسر، واستثناء جرائم الشرف وثورة الغضب من الجرائم المخففة .
وجاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي نظمه منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، وعدد من المؤسسات النسوية الشبابية في مدينة رام الله، لإطلاق حملة "ضد قتل النساء في فلسطين".
وقالت المديرة العام لطاقم شؤون المرأة، سريدة حسين خلال المؤتمر:" هناك رفضا عاما لقتل النساء، ولكنه لم يعد يكفي، وقررنا التجمع أمام مكتب الرئيس، ولقاء الرئيس، وحضور محكمة آية برادعية التي وجدت جثتها قبل نحو عام في إحدى آبار بلدتها صوريف، وتوقيع عريضة من المسؤولين تطالب بوقف قتل النساء".
و طالبت صباح سلامة، منسقة منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتعامل مع جرائم قتل النساء كجرائم قتل كاملة، وطالبت أجهزة الأمن بإظهار الحقيقة بمقتل آية برادعية، مناشدة وسائل الإعلام التعامل بإنسانية وعدم التسرع بنشر الأخبار المغلوطة.
وقالت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير: "الحق في الحياة، حق أساسي لا يمتلك أحد حق التحكم وسلب هذه الحياة، وعلى منظمة التحرير أن تأخذ الخطوة الأولى، لأن الظلم الذي يلحق بالمرأة يؤدي لتشويه مجتمعنا وواقعنا".