بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية

قتيل ومصابان من المحتجزين الإسرائيليين في قصف الاحتلال على غزة

الحرية- كشف قيادي بارز في حركة حماس، عن سقوط قتيل ومصابين من المحتجزين الإسرائيليين بعد استهداف موقع كانوا يتواجدون به من جانب طيران الاحتلال في قطاع غزة، بعد استئناف إسرائيل العمليات العسكرية على القطاع.

وقال القيادي في الحركة، اليوم الثلاثاء، إنّ هذا ما سبق وحذرت منه المقاومة بأنّ المحتجزين لا يمكن أن يخرجوا من القطاع إلا في عملية تفاوض، مشدداً على أن هدف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الرئيسي هو التخلص من الأسرى، طالما فشل في تحريرهم عبر العملية السياسية، للتخلص من الأثمان السياسية التي سيدفعها، والتي تظهر حجم الفشل الذي وقع فيه هو وأجهزته.

وذكّر القيادي في الحركة بأنّ "حماس" تعاطت بشكل إيجابي مع اتفاق وقف إطلاق النار منذ البداية، ونفذت كافة الالتزامات، في مقابل رفض الاحتلال، وبدعم من الولايات المتحدة الذهاب إلى المرحلة الثانية من الاتفاق. وكشف القيادي في الحركة، عن أنّ "حماس" وافقت على المبادرة التي قدمها مبعوث ترامب للرهائن، آدم بولر، بإطلاق سراح محتجز إسرائيلي أميركي و4 جثامين لمزدوجي الجنسية، على أن يكون ذلك بداية انتقال للمرحلة الثانية.

وتابع: "في المقابل، رفض الاحتلال مقترح بولر، فجاءت مبادرة المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط ستيف ويتكوف، التي طالب خلالها بإطلاق نصف المحتجزين الإسرائيليين الأحياء، ونصف الأموات، مقابل 50 يوم هدوء، فيما رفض المبعوث الأميركي أن يكون الانتقال للمرحلة الثانية جزءاً من المقترح".

واعتبر القيادي في "حماس"، أن الاحتلال، ومعه الإدارة الأميركية، كانوا يخادعون من البداية، حيث كانوا يريدون أن يسحبوا ورقة المحتجزين الإسرائيليين من المقاومة أولاً، وبعد ذلك ينتقلون للضغط عليها لتسليم سلاحها، وهو ما دفع المقاومة لمواجهة الاستراتيجية الأميركية الإسرائيلية، وعدم التفريط بورقة المحتجزين إلا من بوابة تنفيذ الاتفاق.

واليوم الثلاثاء، أصدر منتدى عائلات المحتجزين الإسرائيليين، بياناً بشأن استئناف القتال في قطاع غزة، جاء فيه: "الخوف الأكبر لدى عائلات المختطفين (المحتجزين) ومواطني إسرائيل تحقق. اختارت حكومة إسرائيل التخلّي عن المختطفين. نحن مصدومون، غاضبون وقلقون من كسر متعمّد للعملية (المفاوضات) التي تهدف إلى استعادة أحبائنا من قبضة حماس الفظيعة". وأضاف البيان: "استئناف القتال قبل استعادة آخر مختطف سيأتي على حساب 59 مختطفاً لا يزالون في غزة، والذين يمكن إنقاذهم وإعادتهم".

"منقول- العربي الجديد"