الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو

الاحتلال يهدد بقصف مستشفى العودة شمال غزة ويطالب بإخلائه فورًا

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، بقصف مستشفى العودة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مطالبًا بإخلائه من المرضى والطواقم الطبية والعاملين بداخله. ويشمل التهديد نحو 96 شخصًا، بينهم مرضى وجرحى، مما يعرض حياة الآلاف في المنطقة لخطر فقدان الرعاية الصحية. 

استهدف الاحتلال المستشفى بقنابل أطلقتها طائرات مسيرة باتجاه قسمي الاستقبال والطوارئ، ما أسفر عن إصابة عدد من أفراد الطواقم الطبية، كما استمرت المدفعية الإسرائيلية في قصف محيط المستشفى وبواباته. 

يُعد مستشفى العودة، الواقع في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا، آخر مستشفى يعمل في شمال قطاع غزة، إذ يخضع لحصار خانق منذ 90 يومًا وسط ظروف صحية وإنسانية مأساوية. 

هذا التصعيد يأتي ضمن سلسلة استهدافات للمنظومة الصحية في القطاع. فقد أحرق جيش الاحتلال مؤخرًا مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا، والذي كان يقدم خدماته لأكثر من 400 ألف نسمة. كما أجبر الاحتلال المرضى والطواقم الطبية على إخلاء المستشفى بالقوة تحت تهديد القصف، ودمر أقسامًا رئيسية فيه، بما في ذلك العمليات والطوارئ. 

وتشير التقارير إلى أن الاحتلال أجبر الكوادر الطبية والمرضى في كمال عدوان على خلع ملابسهم في ظروف جوية قاسية قبل اقتيادهم إلى جهة مجهولة. وقد انقطع الاتصال تمامًا مع المحاصرين داخله بعد أن طلب الاحتلال منهم التجمع في ساحته تمهيدًا لاقتحامه.