الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران

وصول رئيس لجنة مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار إلى بيروت

وصل المسؤول الأمريكي المكلف بترأس لجنة الأشراف الخماسية لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في لبنان ورصد أي خروقات من الجانبين اللبناني والإسرائيلي، إلى بيروت، اليوم الجمعة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله -الذي ترعاه الولايات المتحدة وفرنسا- حيز التنفيذ، الأربعاء الماضي.

من جهته، أفاد أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، ببدء عمل لجنة الإشراف الخماسية المكلفة بمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في لبنان خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال "سنجاب"، في رسالته، إن اللجنة الخماسية تضم في عضويتها ممثلين عن الجيش اللبناني وعن جيش الاحتلال وعن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، وذلك للعمل على تطبيق القرار الأممي 1701 بشكل كامل.

ونص الاتفاق على انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جنوب لبنان خلال 60 يومًا، مقابل الانسحاب الكامل لحزب الله إلى شمال نهر الليطاني (نحو 30 كيلومترًا عن الحدود مع إسرائيل).

ومع انسحاب حزب الله وجيش الاحتلال بشكل تدريجي، يبدأ الجيش اللبناني انتشارًا تدريجيًا أيضًا في جنوب لبنان، وفقًا لبنود الاتفاق.

وسيخضع الاتفاق إلى إشراف دولي بقيادة الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يصبح اتفاقًا دائمًا بعد فترة الـ60 يومًا.

وفى وقت سابق، أعلن الجيش اللبناني، أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهك اتفاق وقف إطلاق النار عدة مرات، من خلال خروقات جوية واستهداف الأراضي اللبنانية بأسلحة مختلفة.

وأوضح، في بيان: "خلال اليوم الأول والثاني بعد إعلان اتفاق وقف إطلاق النار، أقدم العدو الإسرائيلي على خرق الاتفاق عدة مرات، من خلال الخروقات الجوية، واستهداف الأراضي اللبنانية بأسلحة مختلفة".

فيما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، أنه رصد وصول عدد من المشتبه بهم بعضهم يستقلون سيارات إلى عدة مناطق في جنوب لبنان، وهو ما اعتبره انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار.

إلى ذلك، دعا نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الراغبين في العودة إلى منازلهم في الجنوب لعدم التسرع وانتظار توجيهات الجيش اللبناني؛ حفاظًا على أمنهم وسلامتهم.

وناشد "ميقاتي" في بيان، نقلته وكالة الأنباء اللبنانية "جميع العائدين الراغبين بالعودة إلى منازلهم عدم التسرع وانتظار توجيهات قيادة الجيش حفاظًا على أمنهم وسلامتهم".

وأمس الخميس، أفاد الجيش اللبناني ببدء وحدات عسكرية تنفيذ مهماتها بالجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الجيش اللبناني، في بيان: "في موازاة تعزيز انتشار الجيش في قطاع جنوب الليطاني بعد البدء بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، باشرت الوحدات العسكرية تنفيذ مهماتها في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية، بما في ذلك الحواجز الظرفية، وعمليات فتح الطرقات وتفجير الذخائر غير المنفجرة".