"التعاون الإسلامي" تدين بشدة تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة وفي كل مناطق لبنان غوتيريش يدين قتل المدنيين بحلقة جديدة من الإبادة الإسرائيلية شمال غزة نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة في كل لبنان بما فيها بيروت الفدائي" يرفع شعار الفوز لا غيره أمام الكويت غدا بتصفيات كأس العالم 4 شهداء في قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا 10 شهداء بينهم أطفال وعدد من الاصابات في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس وبلدة عقابا الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود درجتين الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من محافظة نابلس مجلس الأمن الدولي يدعم اليونيفيل في لبنان بعد هجمات إسرائيل استشهاد الشاب صلاح محمد جبارين من جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال بوريل يدين استهداف الاحتلال نازحين بمدرسة ومستشفى في غزة الخليل: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين ويحتجز آخرين وينكل بهم مستوطنو مستوطنة ماعون يقيمون بؤرة جديدة في قلب مسافر يطا جنوب الخليل

مجلس الأمن الدولي يدعم اليونيفيل في لبنان بعد هجمات إسرائيل

عبر مجلس الأمن الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، عن قلقه الشديد بعد تعرض عدة مواقع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان "اليونيفيل" لإطلاق نار وسط اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وفي بيان تم اعتماده بالإجماع، حث المجلس المؤلف من 15 عضوًا أيضًا جميع الأطراف، دون ذكر أي منها بالاسم، على احترام سلامة وأمن أفراد ومباني بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، المعروفة باسم اليونيفيل.

وقال المجلس "يجب ألا تكون قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ومقار الأمم المتحدة هدفًا لأي هجوم على الإطلاق"، مؤكدًا دعمه لليونيفيل وأهمية عمليتها للاستقرار الإقليمي.

ودعا مجلس الأمن، أيضًا إلى التنفيذ الكامل لقراره رقم 1701، الذي اعتمده في عام 2006 بهدف الحفاظ على السلام على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وأقر المجلس "بالحاجة إلى اتخاذ المزيد من التدابير العملية لتحقيق هذه النتيجة"، لكنه لم يقدم تفاصيل.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي البري على لبنان في الأول من أكتوبر الجاري، طال تأثيرها مواقع اليونيفيل 20 مرة، بما شمل إطلاق النار عليها بشكل مباشر فضلًا عن اقتحام دبابتين إسرائيليتين أمس الأحد بوابة قاعدة لليونيفيل، حسبما قالت الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين يوم الاثنين "أصيب خمسة من قوات حفظ السلام خلال هذه الوقائع، من بينهم جندي في قوة حفظ السلام أصيب برصاصة".

وخلال الأسبوعين الماضيين، طلبت إسرائيل من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التراجع مسافة خمسة كيلومترات عن الخط الأزرق من أجل سلامة هذه القوات.

والخط الأزرق هو خط رسمته الأمم المتحدة ويفصل لبنان عن إسرائيل وهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.