371 يوما من الحرب في قطاع غزة: شهداء بالعشرات.. جباليا محاصرة وغارات عنيفة بالوسطى الأردن تحذر من إقدام إسرائيل على مصادرة المقر الرئيس للأنروا اليونيفيل: سنبقى في جنوب لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية وإصابة أفراد من الأمم المتحدة مقتل عامل تايلندي ومصابون في الشمال بعد إطلاق صاروخ من لبنان الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال غزة الجيش الإسرائيلي: قطاع غزة يتحول إلى ساحة ثانوية مع استمرار العمليات في جنوب لبنان "سموتريتش" يجاهر بخطط اليمين المتطرّف وسط صمتٍ عربي وإسلامي معاريف تزعم: "الأسير محمود العارضة أعدَّ خططًا للهروب من السجن" الاحتلال يواصل انتهاكاته ويمنع صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي ثمانية شهداء في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين قرب حاجز ترقوميا العسكري قائد لواء في جيش الاحتلال: تنتظرنا معركة صعبة ومهمة وضرورية في لبنان إعصار "ميلتون": 10 قتلى و2.5 مليون منشأة بدون كهرباء بفلوريدا نحو نصف مليون لبناني غادروا إلى سوريا الأجهزة الأمنية تقف بالمرصاد لكل من يخل في أمن ونظام المجتمع الفلسطيني

ثمانية شهداء في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

 استشهد ثمانية مواطنين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال استهدف المواطنين في رفح جنوب قطاع غزة، وجباليا شمالا، وغزة المدينة.

وأفادت مصاد محلية، بأن فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين 6 شهداء جراء غارات جوية في رفح، وصلت للمستشفى الأوروبي بخان يونس منذ الصباح.

قصفت طائرات الاحتلال الحربية مربعا سكنيا في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس، بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال الأطراف الشرقية لبلدة الفخاري شرقا.

وقصفت طائرات الاحتلال المروحية وسط مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي على حي الجنينة شرقا.

وأضافت أن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت محيط النادي الرياضي في جباليا النزلة شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وأطلقت طائرة مسيرة للاحتلال من نوع "كواد كابتر" النار على المواطنين شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مسن، كذلك أطلقت مسيرة للاحتلال صاروخا قرب مركز حي الزيتون جنوب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد مسن آخر.

وأطلق جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على المواطنين المتواجدين في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

وأشارت مصادر طبية إلى أن 21 مواطنا استشهدوا إثر قصف للاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,126 مواطنا، وإصابة 98,117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.