قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت أمر شمال الخليل قوات الاحتلال تقتحم محيط مخيم الفارعة جنوب طوباس مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في قطاع غزة سوريا.. عدوان إسرائيلي يستهدف المدينة الصناعية في حسياء الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون "قبر يوسف" بنابلس بحماية قوات الاحتلال الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غرب سلفيت الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم الفارعة ويدفع بتعزيزات عسكرية جديدة الاحتلال يهدم بركة زراعية في قرية فروش بيت دجن شرق نابلس الاحتلال يطلق قنابل الغاز السام اتجاه المواطنين عند حاجز الحمرا العسكري المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف "إيلات" بالطيران المسيّر الاحتلال يعتقل شابا بعد الاعتداء عليه في بيت عنان غرب القدس الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من محافظة الخليل الاحتلال يهدم بركتين زراعيتين في الجلمة شمال جنين الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله من قراوة بني حسان

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم الفارعة ويدفع بتعزيزات عسكرية جديدة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها لمخيم الفارعة جنوب طوباس، منذ منتصف الليلة الماضية، ودفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من حاجز الحمرا العسكري.

وأفادت مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال تواصل اقتحامها للمخيم، وسط انتشار مكثف للقناصة والقوات الراجلة في أرجائه، وسط اندلاع مواجهات يتخللها إطلاق نار وانفجارات بين الفينة والأخرى.

وأضافت، أن جنود الاحتلال داهموا عدد من منازل المواطنين وشرع في عمليات تفتيشه فيها، إضافة إلى اعتقال عدة مواطنين، وتزامنا مع هذه المداهمات أطلق الاحتلال النار بشكل عشوائي داخل المخيم، فيما تعمل جرافاته العسكرية على تدمير البنية التحتية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، منتصف الليلة، من جهة حاجز الحمرا العسكري، بعدة دوريات عسكرية برفقة جرافتين إحداهما مجنز (D9)، وتواجدت على الشارع الرئيسي المؤدي إلى المخيم لفترة من الوقت، إذ أحدثت أضرارا فيه قبل الدخول إلى المخيم واقتحامه.

كما أفادت مصادر محلية بأن طائرة للاحتلال نفذت عملية إنزال لجنود، في وقت سابق من الليلة، في محيط المخيم من الجهتين الشمالية والجنوبية.

كما نفذت قوات الاحتلال انتهاكات بحق طواقم الإسعاف خلال اقتحام المخيم، حيث أفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على بؤرة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر داخل المخيم وطالبت الطواقم والمتطوعين بإغلاق البؤرة والانسحاب منها.

وأكد مسعفون لـ"وفا" أن جنود الاحتلال عند اقتحامهم لبؤرة الإسعاف في المخيم أطلقوا النار على الأرض عند أرجلهم وفوق رؤوسهم، وأجبروهم على إغلاق نقطة الإسعاف ومغادرتها.

فيما قام جنود الاحتلال باعتراض إحدى مركبات الإسعاف وتفتيشها وإيقافها لمدة ساعة ونصف وشتم المسعفين والتعدي عليهم بألفاظ نابية، واعتقال المسعف أحمد محمد عودة من داخلها حيث بقي محتجزا حوالي 3 ساعات قبل الإفراج عنه.