المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه

أدانت المجموعة العربية في نيويورك إعلان وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن اعتبار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.

وأعربت في بيان لها، عن دعمها الكامل للدور الذي يقوم به غوتيريش وأدائه لمهامه وفق ما تضمنه ميثاق الأمم المتحدة منذ بدء الحرب والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاعتداءات الاسرائيلية على أراضي الجمهورية العربية السورية.

كما أدانت المجموعة العربية الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان والتعدي على سيادة دولة شقيقة، مشيدة بجهود الأمين العام ومطالبه المتكررة لإنفاذ وقف إطلاق النار بشكل فوري ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي بشكل عاجل.

كما شددت على تطلعها لقيام الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بإدانة ذلك الإعلان الإسرائيلي، والإعراب عن دعم غوتيريش بصفته ازاء الهجمات المتكررة عليه وعلى موظفي الأمم المتحدة، والتي تعد سابقة خطيرة يتعين التصدي لها للحيلولة دون تحولها لممارسة مألوفة.

وشددت المجموعة العربية على ضرورة توفير الحماية لموظفي وأصول الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية ولبنان، وأعربت عن تقديرها لتفاني موظفي الأمم المتحدة خاصة من وكالة الأونروا في عملهم خلال الأزمة الحالية، وطالبت بإنفاذ المساءلة الواجبة ازاء تسبب إسرائيل في قتل الاحتلال أكثر من 220 موظف أممي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وأيضا لبنان.

وأكدت أهمية دور المجتمع الدولي في الحفاظ على استمرار اطلاع الأمم المتحدة بتقديم المساعدة والحماية للمدنيين الواقعين تحت العدوان الإسرائيلي، والذي لم تسلم منه أيضا الأمم المتحدة ووكالاتها وأجهزتها.