الشيخ يُطلع رئيس الوزراء القطري على تطورات الساحة الفلسطينية "إسرائيل": الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب بها في بلادنا حزب الله يصدّ القوات الإسرائيلية المتوغلة في جنوب لبنان الرئيس يستقبل نجلي القائد الوطني الشهيد إسماعيل هنية فتوح يدين إعلان "كاتس" أن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها التربية: بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة الدورة الثالثة إيران تتحسب لردّ إسرائيلي عبر خطة لـ"جولات متلاحقة" مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديًا باشتباكات في جنوب لبنان سلطة الأراضي تنتهي من صياغة التعليمات الخاصة بتسجيل الأموال غير المنقولة "سنصل اليكم"..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 9 جنود وإصابة 7 آخرين باشتباكات بجنوب لبنان طهران تحذر الدول العربية...إسرائيل عازمة على ضرب إيران بسرعة "التعليم العالي" تُعلن عن منح دراسية في بلجيكا ثلاثة شهداء وثلاث إصابات في غارة إسرائيلية على بناية سكنية في دمشق الاحتلال يفرض إغلاقات جديدة داخل الخليل

إيران تتحسب لردّ إسرائيلي عبر خطة لـ"جولات متلاحقة"

رافق تنفيذ إيران هجماتها الصاروخية المكثفة، مساء أمس الثلاثاء، وعيد وتهديد في البيانات والتصريحات العسكرية والسياسية بـ"رد أقوى ومدمر" على أي رد إسرائيلي، واستمرّ هذا السلوك الإيراني اليوم الأربعاء أيضاً، وسط استعدادات جارية لهذا الرد، عسكرية ومدنية، والحديث عن نجاح هجمات مساء الثلاثاء في تحقيق أهدافها.

وذكرت مصادر إيرانية مطلعة فضّلت عدم نشر هويتها، أن القوات المسلحة الإيرانية أعدت خطة لتنفيذ "عدة جولات متلاحقة" من الهجمات الأخرى "الأكثر كثافة وشدة" في حال ردِّ الاحتلال، مشيرة إلى اتخاذ "إجراءات وتدابير صارمة" في مقرات حساسة، تحسباً لأي رد و"لن يتأخر الرد الواسع" على أي اعتداء إسرائيلي. وفيما استبعدت هذه المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، توجه الأوضاع نحو حرب، أكدت أن البلاد عبر عدة قنوات "وجهت تحذيرات كافية لأطراف دولية وإقليمية بأن أي تدخل لصالح الكيان الصهيوني سيشعل المنطقة".

وأضافت أن هذه التحذيرات شملت بالإضافة إلى الولايات المتحدة "دولة جارة للأراضي المحتلة ودولاً خليجية وغير خليجية جارة لإيران"، من دون الكشف عن أسمائها، وحذرتها من "السماح بعبور المقاتلات الإسرائيلية من أجوائها في أي رد محتمل". إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو أن المنظمة ألغت جميع الرحلات داخل البلاد حتى الساعة الخامسة من فجر الخميس للحفاظ على أمنها بسبب ظروف المنطقة.

من جهته، أكد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي اليوم الأربعاء في لقاء مع نخب إيرانية، قائلاً: "نحن اليوم في عزاء لاستشهاد السيد حسن نصر الله"، مضيفاً أن رحيله حادث جلل لا يُستهان به. ولفت إلى أنه سيتحدث قريباً عن تطورات غزّة ولبنان، مؤكداً أنّ أساس مشكلات المنطقة يعود إلى حضور الولايات المتحدة ودول أوروبية، مشيراً إلى أنهم "يتظاهرون في الحديث عن السلم والهدوء ويكذبون". وأضاف خامنئي أن هذه الدول إذا خرجت من المنطقة "ستنتهي المواجهات والحروب بشكل كامل دون أي شك"، مؤكداً أن دول المنطقة يمكنها إدارة منطقتها بنفسها بسلام وأمن.

وفي ذات السياق، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن بلاده لن تتساهل في عزتها وكرامتها مع أحد، متوعداً بأنه "إذا ارتكب الصهاينة أي خطأ، ردنا سيكون أكثر قوة وتدميراً"، ومشيراً إلى أن "القوات المسلحة أثبتت أن القبة الحديدة أهون من الزجاج".