"التعليم العالي" تُحدِّد موعد الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الصيفية 2024 استنفار الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان داخل الأقصى- رقص وغناء المستوطنين احتفالا بالاعتداء على لبنان الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار الوزير حجاوي يتفقد قرية المالحة ويطلع على احتياجات الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم انطلاق جلسة استثنائية للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار قدمته فلسطين يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها لليوم الثاني- انفجار عدد كبير من الأجهزة اللاسلكية في لبنان الشيخ يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا فلسطينيا يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها الرئيس يصل اسبانيا في زيارة عمل تستمر ليومين استشهاد طفل وإصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن انفجارات لبنان الاحتلال يغلق شارع روجيب شرق نابلس بالسواتر الترابية الرئاسة تدين العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان الشقيق الاحتلال يعتقل شابا بعد محاصرة منزله في كفر راعي جنوب جنين منصور: القرار الأممي نقطة تحول في مسار نضالنا من أجل الحرية والعدالة

المدعي العام في لاهاي يطلب اصدار أوامر اعتقال عاجلة ضد نتنياهو وغالانت

أبلغ المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، كريم خان، اللجنة التمهيدية اليوم (الثلاثاء) باصدار مذكرات اعتقال عاجلة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت، وزعيم حركة حماس يحيى السنوار ومحمد الضيف (الذي تم الإعلان عن اغتياله من قبل إسرائيل) وذلك بسبب استمرار ارتكاب الجرائم في قطاع غزة.

 

وجاء في البيان: "في ضوء استمرار الجرائم، ضد الفلسطينيين يطلب الادعاء من اللجنة التمهيدية أن تبت في طلبات إصدار أوامر اعتقال ضد السنوار ورئيس وزراء إسرائيل نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بشكل عاجل للغاية".
ويشير استئناف المدعي إلى عدم رضاه عن أن المحكمة تستغرق وقتا طويلا. وتشير التقديرات إلى أن المدعي العام توجه إلى المحكمة بطلب عاجل لإصدار مذكرات الاعتقال حتى قبل وصول نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري.

وحتى قبل حوالي أسبوعين ونصف، حث خان المحكمة على البت في طلبه بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار. وفي الوثيقة التي قدمها إلى المحكمة، ادعى خان أنه من صلاحيات المحكمة التحقيق مع المسؤولين الإسرائيليين "الذين يرتكبون فظائع في الأراضي الفلسطينية"، ودعا القضاة إلى "الحكم بشكل عاجل" على مذكرات الاعتقال وعدم تأجيل المحاكمة. وكتب "أي تأخير غير مبرر في الإجراءات ويعد انتهاكا لحقوق الضحايا".