قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح

بلدية الخليل تبحث أزمة المياه مع مؤسسات المدينة

 بحثت بلدية الخليل مع المؤسسات المختلفة، مساء اليوم الثلاثاء، أزمة المياه التي تعاني منها المدينة والتحديات التي تواجهها في ظل تخفيض شركة "ميكروت" الإسرائيلية لحصة مياه محافظة الخليل.

وحضر الاجتماع ممثلون عن غرفة تجارة وصناعة الخليل وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني والمستشفيات والجامعات والمصانع والقطاع الخاص وأعضاء المجلس البلدي.

وأفادت البلدية بأن شركة "ميكروت" خفضّت حصة المياه للمحافظة بنسبة 40%، أي ما يعادل 8 آلاف كوب يوميا، ما انعكس بشكلٍ سلبي على فترة انقطاع المياه عن المواطنين، حيث أصبحت دورة توزيع المياه تصل إلى ما يزيد عن 45 يوماً.

وأوضح رئيس البلدية تيسير أبو سنينة بأن الهدف من هذا الاجتماع هو وضع المؤسسات في صورة الوضع المائي ومعرفة الأدوار المنوطة بالجميع.

وبين أنّ البلدية وصلت إلى ساعة الصفر وبلغت الأزمة ذروتها في هذه الفترة، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود لحل هذه الأزمة والخروج منها.

ولفت أبو سنينة إلى أنّ البلدية ومن خلال طواقمها المختلفة تمكنت من تقليل فاقد المياه بنسبة 15% خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وذلك من خلال تأهيل شبكة المياه واستحداث المضخات وتطبيق خطة التوزيع العادل والرفع الهيدوروليكي والإدارة الصحيحة للشبكة، مشيراً إلى أنّ البلدية ماضية قُدماً في تطوير قطاع المياه من خلال عدة مشاريع استراتيجية.

بدوره، استعرض مدير دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية مصعب اعبيدو، الوضع المائي للمدينة والأزمة الحالية وتوجهات البلدية لتطوير قطاع المياه والتحديات والعقبات التي تواجهها.

وأثار المجتمعون العديد من القضايا التي تتمحور حول قضية أزمة المياه، مقدمين العديد من الحلول والأفكار والمقترحات التي من شأنها تخفيف الأزمة