سلطة النقد الفلسطينية تحذر شركات ومحال الصرافة من التلاعب بسعر صرف العملات شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة الرئيس يجتمع مع رئيس لاتفيا في نيويورك رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة استشهاد أم و4 من أطفالها في قصف للاحتلال على رفح الرئيس يجتمع مع نظيره الكولومبي في نيويورك وزير الجيش الاسرائيلي: حزب الله اليوم ليس حزب الله قبل أسبوع. مواجهات مع الاحتلال في قرية تل جنوب غرب نابلس إصابتان برصاص الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل الاحتلال الإسرائيلي يقصف الجيّة ويكثّف عدوانه على الجنوب والبقاع نصرة لغزة ولبنان.. المقاومة في العراق تستهدف مواقع للاحتلال قرب غور الأردن وشمال فلسطين حزب الله يعلن رسميا اغتيال القائد العسكري إبراهيم قبيسي في غارة على بيروت لأول مرة .. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الطقس: أجواء صافية وارتفاع طفيف على درجات الحرارة

قصف على رفح ووسط القطاع والجيش الإسرائيليّ يعلن استكمال عمليّته بالشجاعيّة

استشهد 52 شخصا وأصيب 208 آخرين جراء 4 مجازر ارتكبها جيش الاحتلال بغزة في الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 38,295 شهيدا و88,241 جريحا، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع اليوم الأربعاء، فيما أعلن الجيش الإسرائيليّ، مساء اليوم، استكمال عمليّته في الشجاعيّة.

 

وقالت وزارة الصحة إن مجزرة الاحتلال بالأمس بحق النازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس، أسفرت عن 27 شهيدا وأكثر من 53 إصابة بينها حالات حرجة.

 

وذكر الجيش الإسرائيليّ في بيان صدر عنه مساء اليوم، أن قوّاته "أنهت عملية حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وخرجت منه (من الحيّ) خلال الساعات الماضية". وقال إن قواته "عثرت على ستة أنفاق قرب السياج الحدوديّ، دمّرتها وأصابت العشرات من المخرّبين"، و"قضت على أكثر من 150 مخرّبا، ودمرت البنى التحتية الإرهابية"، على حدّ وصفه.

 

يأتي ذلك مع استمرار هجمات الجيش الإسرائيلي البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب على القطاع يومها الـ278، مستهدفا على وجه الخصوص مراكز الإيواء وأماكن النزوح المكتظة في وسط القطاع وجنوبه.

 

إلى ذلك، تخوض المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات من الجيش الإسرائيلي في غرب مدينة غزة، وسط احتدام المعارك في عدة محاور، حيث أعلنت كتائب القسام تدمير 4 دبابات في حي الشجاعية، كما أعلنت سرايا القدس استهداف قوة إسرائيلية راجلة في تل الهوى.

 

وأقرّ الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي من وحدة "ماغلان" خلال معارك في وسط قطاع غزة، كما أعلن مساء اليوم إصابة جنديين آخرين بجراح خطيرة بمعارك بوسط القطاع، ومنذ بداية تموز/ يوليو الحالي، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 13 جنديا في جبهات القتال المختلفة.

 

وبذلك ارتفع قتلى الجيش الإسرائيلي من الجنود والضباط منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ليصل إلى 680 قتيلا، منهم 324 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.