إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل "الصحة العالمية" تحشد قدراتها لمعالجة جرحى "مجزرة المواصي" "FBI": لم نحدد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة في اليوم الـ282 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع العراق يطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته إزاء استمرار العدوان السافر على غزة الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله ارتفاع في مؤشر غلاء المعيشة لشهر حزيران الماضي ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة اليوم الاحد، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت. مستعمرون يضعون ثلاثة بيوت متنقلة في منطقة الركيز بمسافر يطا مستعمرون يقتحمون تجمع عرب المليحات غرب أريحا الاحتلال يعتقل مقدسيا من البلدة القديمة شهيدان في قصف الاحتلال بمحيط معبر رفح

قصف على رفح ووسط القطاع والجيش الإسرائيليّ يعلن استكمال عمليّته بالشجاعيّة

استشهد 52 شخصا وأصيب 208 آخرين جراء 4 مجازر ارتكبها جيش الاحتلال بغزة في الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 38,295 شهيدا و88,241 جريحا، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع اليوم الأربعاء، فيما أعلن الجيش الإسرائيليّ، مساء اليوم، استكمال عمليّته في الشجاعيّة.

 

وقالت وزارة الصحة إن مجزرة الاحتلال بالأمس بحق النازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس، أسفرت عن 27 شهيدا وأكثر من 53 إصابة بينها حالات حرجة.

 

وذكر الجيش الإسرائيليّ في بيان صدر عنه مساء اليوم، أن قوّاته "أنهت عملية حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وخرجت منه (من الحيّ) خلال الساعات الماضية". وقال إن قواته "عثرت على ستة أنفاق قرب السياج الحدوديّ، دمّرتها وأصابت العشرات من المخرّبين"، و"قضت على أكثر من 150 مخرّبا، ودمرت البنى التحتية الإرهابية"، على حدّ وصفه.

 

يأتي ذلك مع استمرار هجمات الجيش الإسرائيلي البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب على القطاع يومها الـ278، مستهدفا على وجه الخصوص مراكز الإيواء وأماكن النزوح المكتظة في وسط القطاع وجنوبه.

 

إلى ذلك، تخوض المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات من الجيش الإسرائيلي في غرب مدينة غزة، وسط احتدام المعارك في عدة محاور، حيث أعلنت كتائب القسام تدمير 4 دبابات في حي الشجاعية، كما أعلنت سرايا القدس استهداف قوة إسرائيلية راجلة في تل الهوى.

 

وأقرّ الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي من وحدة "ماغلان" خلال معارك في وسط قطاع غزة، كما أعلن مساء اليوم إصابة جنديين آخرين بجراح خطيرة بمعارك بوسط القطاع، ومنذ بداية تموز/ يوليو الحالي، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 13 جنديا في جبهات القتال المختلفة.

 

وبذلك ارتفع قتلى الجيش الإسرائيلي من الجنود والضباط منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ليصل إلى 680 قتيلا، منهم 324 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.