تعليق قرار إغلاق محطّات الوقود مستشفيات شمال غزة ستخرج عن الخدمة ما لم يتوفر الوقود لبنان: 282 شهيدا حصيلة شهداء قصف الاحتلال على بعلبك والبقاع الأوسط مستوطنون يعتدون على المواطنين في اللبن الغربي قضاء رام الله مسيرة في رام الله استنكارا لجرائم الاحتلال المتواصلة في فلسطين ولبنان وزيرة العمل: تطالب منظمة العمل العربية بدعم عمال فلسطين والانضمام للمنظمة الدولية 8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج مستعمرون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحم استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات الرئيس الفرنسي: ينبغي وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل المستخدمة في غزة إسرائيل: عمليتنا البرية خطوة مهمة لإعادة سكان الشمال الاحتلال يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي يتوعد إيران بردٍ قاسٍ على الهجوم الصاروخي على قواعدها العسكرية تظاهرة حاشدة في جنوب أفريقيا مع حلول الذكرى الأولى للعدوان على غزة هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران

تبادل القصف مستمر.. حرائق في الجليل وغارات على جنوب لبنان

شهدت جبهة جنوب لبنان، اليوم الأحد، تصعيدًا إسرائيليًا بعد أن شن جيش الاحتلال غارة جوية استهدفت منطقة تبعد عن الحدود نحو 25 كيلومترًا، بينما واصل حزب الله استهدافه للمواقع العسكرية الإسرائيلية.

فقد أعلن حزب الله في بيانات متلاحقة استهدافه التجهيزات التجسسية في موقع الراهب، كما قصف بعشرات صواريخ الكاتيوشا قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية) غربي طبريا.

وأفاد الحزب بأنه "إسنادًا للمقاومة" الفلسطينية في قطاع غزة، استهدف موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية، مؤكدًا تحقيق "إصابة مباشرة" في الموقع الإسرائيلي.

قصف إسرائيلي مستمر

من جهة أخرى، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت منزلًا في الناقورة جنوبي لبنان مما أسفر عن تدميره بشكل كامل، بحسب ما أفادت به مراسلة التلفزيون العربي.

كما قالت المراسلة: إنّ قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف بلدات حانين ومارون الراس وعيترون في جنوب لبنان، بينما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأنّ طيران الاحتلال شن غارة على بلدة عيتا الشعب.

وأضافت الوكالة أن الطيران المسيّر الإسرائيلي شن غارة استهدفت منزلًا داخل بستان في منطقة ضهر السيد في بلدة معروب في قضاء صور.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال، أنه قتل خبير في قوة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله خلال القصف على بعلبك، وقال بيان الجيش: إن المستهدف لعب دورًا في تخطيط وتنفيذ عمليات متنوعة ضد إسرائيل، وفق قوله.

كما أعلنت إذاعة الجيش إصابة إسرائيلي بشظايا في أنحاء مختلفة من جسده بالجليل الأسفل، موضحة أن حالته خطرة.

وصرح الإطفاء الإسرائيلي بتعامله مع أكثر من حريق في المناطق المفتوحة حول طبريا وفي الجليل جراء إطلاق الصواريخ من لبنان.

شن غارات على عمق نحو 25 كيلومترًا

وقالت الإذاعة عبر منصة "إكس": "موجة جديدة من الهجمات التي يشنها الجيش الإسرائيلي في لبنان".

وأضافت في منشور آخر: "غارات الآن شمال صور على عمق حوالي 25 كلم داخل الحدود اللبنانية، على غرار العمق الذي استهدفه حزب الله بالصواريخ في الجليل الأسفل شمالي البلاد".

وصباح الأحد، قال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد نحو 20 عملية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو الجليل الأسفل شمالًا، وأن مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت بعضها بنجاح.

وفي الأسابيع الأخيرة، تصاعدت المواجهات بين تل أبيب وحزب الله، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إقرار الجيش الإسرائيلي خططًا عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.