نتنياهو يكرر رفضه إيقاف الحرب على غزة

كرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم، الأحد، رفضه إنهاء الحرب على غزة، وقال إنه "لا يوجد أي تغيير في موقف إسرائيل بالنسبة لخطة التحرير (تحرير المُحتجزين) التي رحب بها الرئيس بايدن".

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد استعرض، نهاية الشهر الماضي، مقترحا "إسرائيليا" من ثلاثة مراحل هي: تبادل أسرى في المرحلة الأولى، وقف إطلاق نار مستدام في المرحلة الثانية، وإعادة إعمار غزة في المرحلة الثالثة.

وعقب نتنياهو حينها على استعراض بايدن للمقترح بالقول "لم أوافق على إنهاء الحرب في المرحلة الثانية من المقترح"، وإنما فقط "مناقشة" تلك الخطوة وفق شروط إسرائيل.

وادعى نتنياهو، اليوم، أن "حماس هي العقبة الوحيدة أمام تحرير المُحتجزين"، رغم أن عائلات المُحتجزين تتهمه بأنه يفشل إمكانية التوصل إلى صفقة مع حماس لتبادل أسرى ووقف إطلاق نار.

وكرر نتنياهو الادعاء بأنه "من خلال الدمج بين ضغط سياسي وضغط عسكري، والضغط العسكري أولا، سنعيد جميع مُحتجزينا الـ120 الأحياء والموتى".

وتابع أنه سيعقد مداولات لتقييم الوضع في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش، لاحقا من اليوم، "وسأقف عن كثب على وتيرة تقدم قتالنا وخططنا من أجل استكمال أهداف الحرب".