قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها

الاحتلال يُنشئ منطقة عازلة بعرض 5 كيلومترات في لبنان

 كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية اليوم (الخميس)، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بإنشاء "منطقة عازلة" في جنوب لبنان.

وفقًا للصحيفة فإن الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة جعلت المنطقة القريبة من الحدود مع إسرائيل "غير صالحة للسكن.

وبحسب الصحيفة فإن إسرائيل دمرت مساحات كبيرة "تظهر المعلومات التي جمعتها الصحيفة أنه بينما كانت المفاوضات الدبلوماسية مستمرة، استخدم الجيش الإسرائيلي القوة لخلق واقع على الأرض. الاستخدام شبه اليومي للقصف المدفعي، و الفسفور الأبيض الكيماوي الحارق جعل شريطا يمتد على مسافة خمسة كيلومترات من الخط الأزرق غير صالح للعيش.

وأجاب مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي عندما سُئل عن التقرير للصحيفة بأن "هذه ليست منطقة عازلة"، حسب قوله: "نريد فقط دفع حزب الله إلى الخلف.

 

واضافت "إن الأضرار التي لحقت بالمباني، وتدمير البيئة، والأضرار الاقتصادية، خلفت شريطاً على الأرض في حالة تشبه "المنطقة العازلة" التي تسعى إسرائيل إلى إقامتها في لبنان. ولم يبق سوى حفنة من المدنيين. وقالت الصحيفة إن المباني فارغة والعديد منها دمر بالكامل.

وفي تقرير آخر، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، عن مصدر في الحكومة الأميركية، أن المفاوضات بين إسرائيل ولبنان، بوساطة أميركية، لم تتوقف ومستمرة هذه الأيام.

 

وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة تقترح انسحاب حزب الله إلى عمق 7 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية، ودخول الجيش اللبناني إلى الأراضي التي يسيطر عليها حزب الله، وتوسيع قوة الأمم المتحدة المكلفة بحفظ السلام في لبنان.

وقالت السلطات في جنوب لبنان أن أكثر من 3000 مبنى قد دمرت بالكامل بسبب الغارات الإسرائيلية.